عناصر الأبراج وصفاتها لمَنْ لا يعرفها

تنقسم الأبراج إلى أربعة عناصر أساسيَّة؛ وهى الماء والهواء والتُّراب والنَّار، ويرتبط كلُّ عنصر بثلاثة أبراج فلكية مختلفة من حيث الصِّفات والخصائص، ولذلك تساعدك اليوم «7 أيام» فى التَّعرُّف على عناصر الأبراج الأربعة، والصِّفات التى يتميَّز بها كلُّ عنصر منها والأبراج المرتبطة بها.

تعرَّف على توافق العناصر الأربعة مع بعضها

الأبراج الترابيةُ

(الثور والعذراء والجدى)

يتميز مواليد الأبراج التُّرابية بشخصيتهم العملية وبحثهم الدائم عن الأفكار الجديدة، فهم عادة ما يُفكِّرون بطريقة غير تقليدية، فضلاً عن كونهم يتمتعون بقدرٍ عال من الجاذبية والثقة بالنفس، بالإضافة إلى شهامتهم ونُبلهم، فهم خدومون إلى أبعد الحدود، ويُقدمون يد العون إلى كل مَنْ يحتاجهم.

على جانب آخر، هم شخصيات عنيدة للغاية، يتمسَّكون بآرائهم وأفكارهم ومبادئهم ولا يتنازلون عنها أبدًا، ولديهم أيضًا حبُّ تملُّك.

 

الأبراجُ المائيَّة

(السرطان والعقرب والحوت)

مواليد الأبراج المائية شخصيات حسَّاسة وعاطفية للغاية، يتأثرون كثيرًا بأبسط المواقف والتفاصيل، ويخافون على مشاعرهم بدرجة كبيرة، ويُفضلون الهدوء والأجواء الرومانسية، وعواطفهم تتحكم فيهم بدرجةٍ كبيرةٍ، ما يجعلهم يميلون إلى اتِّخاذ القرارات بقلوبهم ومشاعرهم بدلاً من عقولهم، ولهذا فهى أحيانًا ما تكون خاطئة وتُسبِّب لهم الأذى.

على جانب آخر، يتميز مواليد الأبراج المائية بكونهم مُتقلبين بعض الشىء وبعيدين عن الواقع فى بعض الأحيان، فضلاً عن مشاعرهم المتدفقة وحِسِّهم المُرهف.

الأبراج النَّاريَّة

(الحمل والأسد والقوس)

يتمتَّع مواليد الأبراج النَّارية بحضورٍ قوىٍّ ولافتٍ للنَّظر، ويعشقون الحرية والانطلاق، فضلاً عن كونهم شخصيات اجتماعية ومحبوبة، ويبحثون دائمًا عن المثالية، ما يجعلهم عُرضة للفشل، لأنهم عادةً ما يسعون لإتقان جميع الأعمال.

على جانب آخر، يتصف مواليد الأبراج النارية بأنهم عصبيون، ومندفعون وانفعاليون للغاية، ويغضبون بسرعة شديدة ويتعاملون بحدَّة مع الآخرين أثناء غضبهم، ولكنهم بمجرد أن يهدأوا يراجعون أنفسهم ويحاولون إعادة تصليح ما أفسدوه.

الأبراج الهوائيَّة

(الجوزاء والميزان والدلو)

عادة ما يميل مواليد الأبراج الهوائية إلى حكم العقل والمنطق أكثر من أىِّ شىء، ولا يتركون فرصة لقلوبهم ومشاعرهم بأن تتحكَّم فيهم، فهم عمليون للغاية، ولهذا ففى الغالب تنتصر لديهم قوة العقل على قوة القلب، ما يؤهلهم لأن يكونوا فلاسفة ومحللين، لكن تشوبهم بعض اللامبالاة والسَّطحية، وحب الظهور.

على جانبٍ آخر، فإن مواليد الأبراج الهوائيَّة عادة ما يجدون مبررًا لكل شىء فى الحياة، كما أن لديهم سرعة بديهة عالية، ودهاء واضح يجعلهم يتمكنون من إيجاد حلولٍ لأى مشكلة، ولهذا فهم بمثابة حلالى مشاكل الجميع.