الفنانون يحتفلون بعيد الاستقلال اللبنانى

شارك عدد من الفنانين اللبنانيين والعرب فى إحياء عيد الاستقلال اللبنانى والذى تحتفل به لبنان اليوم 22 نوفمبر، لاستقلالها عن فرنسا عام 1946.

قامت «7 أيام» برصد عدد من تعليقات الفنانين عبر موقعى التواصل الاجتماعى توتير وإنستجرام فى سطور هذا التقرير.

قال عاصى الحلانى عبر صفحته بموقع تويتر «كيف ما كنت بحبك، وكل عيد استقلال وأهلنا بخير، وكل عيد وجيشنا درع الوطن أنتم المعنى الحقيقى للعيد، لكن استقلالنا لا يكتمل إلا بوحدة قرارنا ولم شملنا وببناء الدولة القوية وإلغاء الطائفية السياسية ليكون كل اللبنانيين متساوين وتكون العدالة والمساواة أساس هذا الوطن».

بينما قالت النجمة ديانا حداد عبر تويتر‏ «عقبال المليون للبنان، وإن شاء الله دايمًا مرفوع الرأس، وحتفضل مرفوع راس يا‎ وطنى» .وقال راغب علامة عبر تويتر «‏عيد الاستقلال.. الدعاء لرب العالمين أن يعيده عليكم بكل ما يحمل معنى الاستقلال من حقيقة.. لأن الاستقلال ليس فقط الاستقلال عن جيش محتل لكن الاستقلال هو الاستقلال عن المتغطرسين والمستبدين والفاسدين والسارقين والظالمين وخونة الوطن والمواطن.. نعم هذا هو الاستقلال الذى نريد أن نحتفل به».

كما قالت النجمة دينا حايك عبر تويتر «صانه ربه لمدى الأزمان، عيد الاستقلال ينعاد على كل اللبنانيين ويضل لبنان وطننا وكرامتنا»، واختتمت التويتة بقولها «كلنا للوطن» كما شارك عددٌ من الفنانين العرب فى تهنئة الشعب اللبنانى بعيد الاستقلال.

حيث قالت الفنانة لطيفة التونسية عبر تويتة لها «أرض الكرامة والراية عالية دايمًا يا لبنان.. كل سنة ولبنان العظيم بألف خير».

كما قام الفنان صابر الرباعى بنشر صورة لعلم لبنان على موقع تبادل إنستجرام، وعلق عليها «دمت شامخًا عاليًا لبنان الحبيب وكل عيد وشعبك بألف خير وازدهار».

كما قالت الفنانة اللبنانية ميريام فارس عبر حسابها على موقع تبادل الصور إنستجرام «كل سنة وأنتو بخير بعيد الاستقلال وبتمنى بالسنين اللى جاية إنو الفرحة ما يكون فيها غصّة وننعم ببلد خالٍ من الفساد والاستغلال ومليان راحة بال لكل اللبنانيين».

يذكر أن استقلال لبنان هو اليوم الذى أُعلن فيه الاستقلال، ويحتفل به فى 22 نوفمبر، رغم أن الاستقلال لم يكتمل إلا بانسحاب القوات الفرنسية من لبنان فى 31 ديسمبر 1946.