كيف ترفضين طلب الارتباط بطريقة «شيك»؟

تقع كثير من النساء فى حرج بالغ إذا ما تقدم لها رجل ما لا ترغب فى الارتباط به لأسباب خاصة بها، وفى هذه الحالة لا تعرف كيف تتصرف، حيث تكون فى موقف لا تُحسد عليه.

بالطبع هذا الموقف رغم كونه مُحرجًا وغير مرغوب فيه على الإطلاق لكثير من الفتيات، فإن هناك طرقًا معينة لإعلان رفض طلب الارتباط بلباقة ولطف بما يتضمن مراعاة شعور الرجل المتقدم.

وتقدم «7 أيام» خلال الأسطر المقبلة 7 من طرق الرفض الأكثر مراعاة لمشاعر الآخرين وأصول الذوق.

كونى حاسمة

لابد أن تكونى حاسمة فى رفضك طلب الارتباط ، بحيث لا يحمل كلامك أى معنى يشير إلى احتمالية أن يكون هناك أمل لتعودى إلى الموافقة مستقبلاً.

لا تقولى أسبابًا تهين المُتقدم

بالطبع لا تقولى أسباب رفضك إذا كانت بسبب عيوب ما فى الرجل المُتقدم إليكِ؛ مثل كونه سمينًا أو قصيرًا أو بسبب أى عيب خلقى أو فى مظهره أو حتى فى شخصيته، طالما ترفضينه بشكل قاطع، كما لا تقولى إنك ترفضينه بسبب وضعه الاجتماعى أو المالى السيئين.

استخدمى نبرة صوت مناسبة

عليكِ استخدام نبرة صوت ملائمة ومناسبة للحدث، فلا تكونى عدائية أكثر من اللازم، ولا تكونى مُفرطة فى العذوبة بحيث تمنحين أملاً للآخر.

 خذى موقفًا

لا تحاولى الهرب من قول «لا» للمتقدم الذى لا ترغبين فى الارتباط به؛ لأن هذا التجاهل والإهمال قد يعتبره هو إهانة له أو عدم تقدير لمشاعره.

استمرار الصداقة

بالطبع لن تعود علاقة الصداقة بينكما كما كانت لو كان صديقك، ولكن أنتِ من جهتك ركزى على أن رفض طلب الارتباط بينكما لا يعنى انتهاء الصداقة أو الزمالة، ولكن ستظلان صديقين.

لا تعرضى خدماتك

لا تعرضى خدماتك عليه بمساعدته فى البحث عن شريكة حياته، فقط اتركيه فهو قادر على ذلك من دونك بل ستكونين آخر مَنْ يحتاج منها ذلك.

أبقى الأمر سِرًّا

لا تقولى أى شىء مما حدث لأى شخص حتى من المقربين إليكِ، كى لا تتسببى فى أى إحراج له مستقبلاً.