كيف تسيطرين على غضب شريكك من برجه؟

لا تخلو العلاقة بين الرجل والمرأة -شريكى الحياة- من الخلافات والمشادات التى قد تتطور فى بعض الأحيان، وفى أوقات كثيرة تكونين أنتِ السبب فى تلك المشادة بسبب فعل قمتِ به استفزَّه فانفعل واستشاط غضبًا.

إذا كانت الخلافات وغضب الشريك فى كثير من الأحيان أمرًا طبيعيًّا بسبب اختلاف الطبائع بين شريكى الحياة، وبما أن الخلاف قد وقع والزوج غاضب حاليًا، فإن التركيز يجب أن ينصب هنا على مرحلة ما بعد الغضب، وكيفية التعامل مع تلك المرحلة للخروج بأقل ضرر من المشكلة.

ومن جانبها، تقدم «7 أيام»، نصائح لكيفية التعامل مع غضب شريك حياتك عن طريق برجه.

الحمل

عليكِ إعطاء الرجل وقتًا كافيًا ليهدأ، فلا عليكِ مواجهته مطلقًا خلال مرحلة غضبه، فمهما حاولتِ لن يجدى الأمر نفعًا، ولا تحاولى أن تستخدمى المنطق فى الحديث معه خلال هذه الفترة؛ لأنه أيضًا لن يجدى نفعًا، وربما يتطور إلى الأسوأ، فقط اتركيه وامنحيه وقته ليهدأ وسيبدأ هو بمصالحتك.

الثور

رجل الثور يبدو متمسكًا برأيه وقت غضبه حتى لو كان خطأ، فقط اعتذرى بهدوء وتجاهلى الأمر تمامًا، لأنكِ لو بدأتِ معه جدالاً فإن الأمر لن ينتهى وسيتمد؛ لأنه يريد دائمًا إثبات أنه على حق.

الجوزاء

يغضب رجل الجوزاء بشكل عنيف، ولن تجدى أمامك سوى الاعتذار المرة تلو الأخرى، وبعد الاعتذاز كثيرًا عليكِ إنهاء المشكلة ببادرة لطيفة منك، ولكن لا تطمحى بأن يهدأ غضبه بعد كل هذا؛ لأنه يحتاج إلى كثير من الوقت حتى يهدأ تمامًا.

السرطان

رجل السرطان لا يغضب بشكل مُبالغ فيه، ولكنه يحزن وبشدة لأى كلام قد يعتبره مُهينًا أو جارحًا قد تكونين قد قولتِه خلال المشادة بينكما، فاحترسى جيدًا من هذا الأمر، وعليكِ الاعتذار منه بشكل جيد، وأسمعيه كلمات حب، واعلمى أنه سياسمحك سريعًا؛ لأن رجل السرطان ألطف من أن يغضب.

الأسد

الأشخاص المنتمون لبرج الأسد بشكل عام يشعرون بالتعالى ولا يحتملون أى كلام مهين أو جارح؛ لأن هذا الأمر يغضبهم بشدة، فاحترسى أن تقولى أى كلام قد يجرح كرامته، لأنه سيغضب وبشدة، وخلال مرحلة غضبه حاولى التعامل بحذر شديد، ولا تتعاملى بفوقية؛ لأن هذا الأمر سيغضبه بشكل أكبر وامنحيه الوقت ليقول كل ما يريد وستجدينه قد هدأ تمامًا.

العذراء

رجل العذراء مُتفهم للغاية وسهل فى غضبه، فيكفيه بعض الكلمات الرقيقة والنية الصافية والشفافية ووعد ألا يتكرر ما حدث، وستجدين أن الأمور قد عادت لطبيعتها.

الميزان

من أصعب الأبراج، فإنه إذا غضب لن يسامح بسهولة، وإن سامح فلن يكفَّ فى كل مناسبة عن التذكير بما حدث، واعلمى أن الاعتذار وما إلى ذلك من محاولات لإعادة الأمور إلى سابق عهدها تأثيرها محدود، اتركى الأمر للزمن، فهو كفيل بأن ينهى الأمر.

العقرب

العقرب أيضًا لا يسامح بسهولة، وإن كان مُختلفًا عن الميزان بأنه يترك المجال لفرصة أخرى إن اكتشف صدق النوايا، ولكن لو تكرر نفس الخطأ مرة أخرى فسيرحل، ولن يعود مجددًا مهما حدث.

القوس

غضب القوس معتدل ولكن يريد فقط التأكد من صدق النوايا قبل التصالح والمغفرة، فهو قادر على التفريق عمَّا إذا كان الاعتذار صادقًا أم لا، قدِّمى هدية له مع ابتسامه هادئة وستجدين أن الأمر انتهى تمامًا، ورغم أنه ليس المخطئ فقد تجدينه اعتذر لكِ.

الجدى

رجل الجدى هادئ وعقلانى، فقط اعتذرى له عما فعلتِه وأعطيه وقته وستجدينه هو مَنْ يأتى لفتح حديث عقلانى عمَّا حدث.

الدلو

الدلو من الأبراج التى تتقبَّل الاعتذار مهما كان الخطأ، فقط امنحيه وقته ليهدأ وقدِّمى له الاعتذار الصادق عمَّا بدر منكِ، وستجدينه هدأ وأصبح أكثر تسامحًا.

الحوت

رغم أنه قد يبدو غاضبًا بشدة فإن رجل برج الحوت طيب للغاية ويمتلك مشاعر حساسة ومتدفقة، يكفيكِ فقط الاعتذار واحتضانه لبعض الوقت وستعود المياه إلى مجاريها وكأن شيئًا لم يحدث.

10 أشياء تساعدك على التحكم فى الغضب