كيف تكشف طريقة كذب كل برج؟

 يمتلك كل برج موهبةً خاصةً فى فن صناعة الأكاذيب، وكيفية ترتيبها حين ينوى إلقاءها على مستمعيه، ومن هنا تختلف الأساليب والحِيل التى يعتمدها كل برج عندما يُقبل على طَرح الأكاذيب، وذلك من خلال صفات الأبراج، حتى تتمكن من كشف كذبه بسهولة.

الحمل

يلتقط الأفكار سريعًا، ويستجمع الكذب بسهولة، ويظن نفسه دائمًا على حق فى كذبه، وأنه على الآخرين تَقبُّل أكاذيبه، حيث إنه يبنيها على ثقةٍ بنفسه، وغالبًا ما يستمتع برج الحمل بالأكاذيب التى يعتبرها نوعًا من المُغامرة.

تأتى أكاذيبه من جانب الإحساس، باستعطافه للآخرين، وامتلاك الجرأة الكافية التى تجعله مُتميزًا فى ترويج أكاذيبه بسهولة.

الثور

حين ينوى الثور الكذب فهو يمتلك كل الإصرار على إقناع الآخرين، وأكثر أكاذيبه تأتى على النحو العاطفى، فهو يمتلك الكثيرَ من الحِيل المُقنعة على صعيد العمل والعلاقات الشخصية، وغالبًا ما يأتى كذبه لإثبات نوايا الآخرين، وحين يكذب يحاول الهرب من كشف حقيقة أكاذيبه.

يطمح الثور دائمًا فى معرفة أكثر مما يجب معرفته، وهذا ما يجعله يحاول كشفها بالحيل كثيرًا.

الجوزاء

يبنى الجوزاء أكاذيبه وحيله على قدر كبير من الذَّكاء، والتفنن فى اصطناع الكذبة، وتجد أكاذيبه محبوبة، وبها قليلٌ من الحبكة الدِّرامية.. الجوزاء يجيد مداخل ومخارج الكذب، ويعلم جيدًا متى يبدأ الكذب، ومتى عليه إنهاؤه.

تقلب الجوزاء وعصبيته يجعلانه بارعًا فى قلب الموقف على غيره، والخروج من الكذبة حين يشعر أن قضيته خاسرةٌ.

السَّرطان

خياله الواسع يجعله بارعًا فى اختيار الأكاذيب، لكنَّه غالبًا ما يقع فى خطأ بناء كذبه من واقع خياله دون النظر لواقعية الآخرين، وقد يندم السرطان فى كل مرة يحاول فيها الكذب لسرعة معرفة الآخرين كذبه بسهولةٍ.

قد يواجه كشفك لكذبه بغضبٍ شديدٍ وعنف يرفض به الاعتراف بخطأه فى اختيار الكذبة غير المُناسبة لإقناع الآخرين.

الأسد

كذب الأسد بارعٌ، وفيه إحساسٌ كبيرٌ يُوحى لسامعه بصدق قوله، ويتمكَّن من التلاعب بملامح الوجه ليجعلك تصل للإحساس بالتعاطف والتفاعل مع أكاذيبه.

الأسد حين تكشف حقيقة كذبه تجده لا يبالى فهمك، ويمتلك كثيرًا من الغطرسة والتكبُّر الذى يجعله ينظر إلى مواجهته بالحقيقة على أنه أمرٌ غير لائق.

العذراء

قد لا يجيد الكذب دائمًا، ويظهر عليه كذبه، لكن مع تركيزه فى تجاوز موقف مُحدَّد يستطيع ذكاء الجوزاء اختراع كذبةٍ مناسبةٍ تليق بالموقف.

رغم أنه لا يكذب كثيرًا لكنه قادر على تنظيم وترتيب كلماته ليخرج بكذبة صادقة فى ظاهرها.

الميزان

يأتى كذبه على حسب مبادئه؛ أى لن يستطيع الميزان الكذب إلا للدِّفاع عن أحد مبادئه مهما كانت، كما يتحايل بشكل دبلوماسى وساحر لكسب قضاياه المُختلفة.

رغم صعوبة اختياره للكذبة الصحيحة إلا أن تردده وكثرة تفكيره يجعلانه قادرًا على الاختيار المُناسب لرسم أكاذيبه.

العقرب

تجد أكاذيبه غامضةً أحيانًا، لكنها تحمل لون الإثاره حين يرويها لك، وقوة العقرب تُساعده على إتقان وبراعة إلقاء الكذب على الآخرين، فتجده دائمًا الكاذب الواثق بكذبه، وقد لا يُشعرك نهائيًّا أن كلماته بها نوع من الكذب.

عناد العقرب يُميِّزه عن باقى الأبراج فى إصراره على تصديقك لكذبه، وتجاوزك مرحلة الشَّك فى أمره.

القوس

قد لا يُحب القوس الكذب والكاذبين، لكنَّه إن دخل فى كذبة يُقدمها على شكل الهزار والمرح، فهو يُجمل الحقائق أكثر ما يزوِّرها، فهو المعنى الحقيقى لجملة «لا أكذب ولكنّى أتجمَّل».

لا يعتمد القوس على الكذب بسبب سطحيته الشديدة، التى لا تجعله قادرًا على توقع الشَّكل الصحيح للكذبة المناسبة، فهو لا يُجيد الكذب.

الجدى

برج الجدى هو صاحب الكلمات المعسولة، ويمتلك هذا البرج قدرةً كبيرةً على الإقناع فى كذبه، حيث إنه يبنى أكاذيبه على العقلانية، ويتميَّز بكثيرٍ من الصَّبر والتنظيم، وقد يتباطأ فى تقديم أكاذيبه، لكنَّه يفتعل أكاذيبه بمنطقيِّة وتنظيم يصعب لحظة فى صدقها.

التزامه بالتَّقاليد فقط ما يمنعه فى افتعال الكذب لكن لو تخلى عن التقاليد ستجد معه فن صنع الأكاذيب.

الدلو

من الأبراج الصادقة، وهو مثالى بعض الشىء، وهذا ما يجعله أحيانًا مُجبرًا على استخدام الكذب رغم عدم رضاه عن نفسه من سوء الفعل، وأكثر ما يجعل الدلو يكذب هو الرغبة فى إرضاء شريكه فى الحب أو العمل.

ذكاؤه يُساعده فى اختيار الكذبة المناسبة لأصحابها المناسبين، وحين ينوى الكذب يرضيك فى كذبه.

الحوت

يأتى كذب الحوت رغبةً فى كسب تعاطف الآخرين وهذا ما تدفعه له شخصيته الضعيفة أمام كسب إحساس الآخرين، فهو عاطفىٌّ كثيرًا، وحسَّاسٌ إلى أبعد الحدود، لكن يُمكِّنه دائمًا غموضه من إخفاء ما يرغب من الكلمات.

قد يسهل كشفه فى الكذب، لكن يصعب دائمًا وصولك للحقيقة الكاملة التى يُخفيها داخله.