كيف يؤثر الحب على حياتنا؟

السؤال الذى نطرحه جميعًا على أنفسنا هل سيكون للحياة وجود بدون حب، هل سيستطيع الناس إكمال حياتهم دون الشعور بحب، أم أن الحياة ستكون أقل إثارةً من دون هدف الحياة، لكن الحقيقة هى أنه سواء أردنا الاعتراف بذلك أم لا فإن الحب هو الشىء الوحيد على الأرض الذى من دونه لا توجد حياة فمن الأكيد لن نعيش حياتنا فى الارتقاء فى مناصب الشركات فقط، فبدون تواصلنا مع الآخرين وتكوين الصداقات، سنفقد حياتنا أو على الأقل سنفقد طعم الحياة وبهجتها.

الأفضلية فى صالح الحب

الحب لا يجعل حياتنا تتحسن فحسب، بل يجعلك شخصًا أفضل إن كنت تتساءل لماذا؟.. فعندما تحب شخصا ما فأنت لا تريد أن تكون الأفضل لنفسك فقط، بل تريد أن تكون الأفضل له أيضًا وإن كنت مع الشخص المناسب، فمن المؤكد سيقوم بتحديك ودفعك إلى الأمام، ولكن فى نفس الوقت عندما تكون الأمور صعبة فستجد شخصًا يواسيك وسيعرفون أن كل ما تحتاجه هو عناق.

8 أدلَّة على أن فيسبوك يعرف متى تقع فى الحب

لماذا يظل الحب أهم من أى شىء؟

–      الحب يجعلنا نعتقد أن كل شىء ممكن، فعندما تصبح الأمور خارج سيطرتك أو ميئوسًا منها، وعندما تصبح حياتك من دون هدف أو اتجاه تسلكه، فالحب هو الشىء الوحيد الذى يعيدنا من حافة الهاوية، فهو لا يرفع معنوياتنا فقط بل يجعلنا نعرف أن هناك غرضا فى حياتنا غير أنفسنا وروتين حياتنا اليومى.

–      الحب لا يجعلك تشعر أنك وحدك فى الحياة، فمن الصعب جدًّا تقبل فكرة أنك سوف تعيش وحدك من دون أى تفاعلات مع أى شخص، وهى الطريقة التى تجعلنا نجد معنى للحياة عن طريق التفاعلات من حولنا.

–      الحب يشجعك على الحياة، فمن الأكيد أننا لا نذهب إلى العمل كل صباح من أجل إطعام أنفسنا، ولكننا نفعل ذلك بغرض رعاية من نحبهم سواء كانت أمًّا، أو زوجةً، أو ابنًا، وهو الشخص الذى يعطيك الطاقة لتتحرك صباحًا من أجل العمل، فإن لم يكن هناك حب، فإن القيام بأى شىء سيبدو بلا جدوى، لن يكون لديك أى شىء للكفاح من أجله.

–      الحب يعطينا الدافع من أجل أى شىء، فلا وجود لشىء يحفز أكثر من الحب، فعندما تحب تدخل فى طريق طويل ملىء بالصعوبات التى لن تشعر بها بسبب الحب، وبعد ذلك ستواصل العمل لأجل الرغبة فى تزويد الحياة بالسعادة، وإشباعها بالبهجة.

–      عندما تفقد الحب ستشعر أنك تفتقد شيئًا ما فى حياتك، ولكن ذلك لا يعنى أنك لست سعيدا ولكن الأمر مثل كوب ملىء عن آخره، فعند وجود شخص تحبه تشعر أن كل ما تحتاجه فى متناول يدك ما يجعل كل جزء ممتلئًا بالسعادة.

–      عندما تشعر بالحب الحقيقى ستعلم أن السعادة حالة ذهنية يمكن تحقيقها من خلال تقييم حياتك.

–      يزيد من طموحنا، أنت تريد أفضل شىء لمن تحب، ما يجعلك تتحدى نفسك، وتفعل أشياء لا تفعلها، ويدفعك إلى تجاوز حدود ما تعتقد أنك قادر على فعله، ولكن الأفضل ليس فى زيادة الأموال فقط، بل هى الرغبة فى الاستمتاع بجميع جوانب الحياة بدلاً من الرغبة الوصول خط النهاية وإنجاز كل مهامك.

–      الحب يعلم السماح.. إذا كان هناك شىء فى الحياة يعيقنا عن الحياة أو يسلبنا الأمن هو عدم قدرة سماح من حولنا، ولكن الحب يعنى أنك لا تحمل أى ضغينة وأن بإمكانك دائمًا إيجاد طريقة للمغفرة فى قلبك.

–      الحب يشفى كل أنواع الجروح التى كنت تحملها طوال حياتك، وهو السبب أننا بعد تعرضنا للأذى لا نتوقف عن الحب، لأننا نعرف شعور الحب، وأنه أفضل شعور ستشعر به على الإطلاق.

–      الحب يجعلنا نشعر بالأمان، فلا يوجد أمن أفضل من معرفة أنك محبوب حتى فى أسوأ حالاتنا،مما سيرفع حالتك، ويُمكنك من المضى قدمًا.

–      الحب أفضل ما يمكنك الشعور به.. هل تذكر عندما شعرت بالحب لأول مرة؟ بالتأكيد استطعت تعبئة هذا الشعور للأوقات الصعبة، فلن توجد أوقات صعبة فى حياتك.

–      الشعور بالحب يلون حياتك، فالشعور بالحب مثل اندفاع كهرباء عبر جميع عروقك للشعور بالحياة، فهو الشىء الذى يجعل الألوان أكثر إشراقًا، والأحاسيس أكثر إثارة وصخبًا.

بالرغم من كل ذلك، لا يمكن أن يستمر الحب إلى الأبد، وعندها سيكون أصعب شىء تمر به، ولا توجد طريقة للحب دون التعرض للأذى على الأقل مرة واحدة، ولكن تلك اللدغة هى التى تستغرق وقتًا طويلاً للشفاء، هى التى تذكرنا أيضًا بأننا على قيد الحياة، فبعد كل شىء لا يُمكنك معرفة ما هى المتعة إذا لم تشعر بالألم.

اقرأ ايضًا: لماذا لا يستطيع البعض العثور على الحب؟