كيف يؤثر شهر ميلادك على صحتك وشخصيتك؟

أثبت العلم الحديث أن الكواكب ليس لها تأثير على حياتنا، ومع ذلك فقد أظهرت بعض الدراسات الحديثة أن الموسم الذى نولد فيه يؤثر على حياتنا وصحتنا، فترى كيف يحدث ذلك؟ وما هى الأشياء التى يكتسبها الأشخاص الذين يولدون فى الخريف أو الصيف أو الربيع أو الشتاء؟ إليك إجابات هذه الأسئلة..

على مدار العام، تحصل النساء على كميات مختلفة من ضوء الشمس، ويعتقد علماء من بودابست أن نقص الضوء الشمسى قد يؤثر على نمو الطفل فى رحم الأم، ومن المُثير للدهشة أن شهر الميلاد يؤثر أيضًا على مستوى الدوبامين والسيروتونين، وهى هرمونات السعادة والمزاج.

جنبًا إلى جنب مع ذلك، فقد حدد الباحثون فى جامعة أليكانتى بإسبانيا العلاقة بين شهر ميلاد الشخص واحتمالية تعرضه لـ27 حالة مرضية مزمنة.

شهر يناير

أولئك الذين ولدوا فى فصل الشتاء هم أقل عصبية من أولئك الذين ولدوا فى مواسم أخرى، ومع ذلك، فهم لا يحصلون على الكثير من أشعة الشمس خلال هذا الوقت من العام، وهو السبب فى أن أولئك الذين ولدوا فى فصل الشتاء أكثر عرضة لتقلبات المزاج والاكتئاب.

الرجال الذين ولدوا فى يناير غالبا ما يعانون من قرحة المعدة، والإمساك، وآلام فى منطقة العانة، أما بالنسبة للنساء فهن أكثر عرضة للنوبات القلبية، والصداع النصفى، ومشاكل سن اليأس.

فى الوقت نفسه، يعانى الرجال الذين ولدوا فى يناير من مشاكل فى الغدة الدرقية 3 مرات أقل مقارنة مع أولئك الذين ولدوا فى سبتمبر.

شهر فبراير

مواليد فبراير من الرجال يجب أن يكونوا على دراية بمشاكل الغدة الدرقية، وهشاشة العظام، وأمراض القلب، أمَّا النساء فهن عرضة للإصابة بالجلطات.

شهر مارس

جميع الأشخاص الذين ولدوا فى الربيع بشكل عام لديهم نشاط زائد، كما أنهم دائمًا فى حالة مزاجية جيدة، لذلك فإن مواليد مارس وأبريل ومايو غالبًا ما يصبحون متفائلين ومبتهجين.

قد يصاب الرجال مواليد مارس بالربو وإعتام عدسة العين ومشاكل القلب، فى حين يجب أن تولى النساء اهتمامًا لأمراض الروماتيزم، والإمساك، والتهاب المفاصل.

شهر أبريل

مواليد أبريل من الرجال عرضة للإصابة بهشاشة العظام ومشاكل الغدة الدرقية والربو، فى حين أن مواليد هذا الشهر من النساء يجب أن تُولين اهتماما بالتهاب الشعب الهوائية والأورام وهشاشة العظام.

شهر مايو

الرجال الذين ولدوا فى مايو أكثر عرضة إلى الربو والاكتئاب والسكرى، ومن المرجح أن تصاب النساء بهشاشة العظام والإمساك والحساسية المزمنة.

وفى الوقت نفسه، من المرجح أن يصاب الرجال الذين يولدون فى شهر مايو بالاكتئاب، مثل أولئك الذين ولدوا فى شهر ديسمبر.

شهر يونيو

الناس الذين ولدوا فى الصيف ينظرون إلى هذا العالم بشكل إيجابى، ومع ذلك، قد يعانون من تقلبات مزاجية متكررة، وفى بعض الحالات النادرة، قد يتطور الأمر إلى اضطراب نفسى مثل اضطراب ثنائى القطب –البابيولار- أو الذهان الاكتئابى، حيث إن تأثير التقلبات المزاجية فى هؤلاء أكثر وضوحًا مقارنة مع أولئك الذين ولدوا فى أشهر الشتاء.

الرجال الذين يولدون فى يونيو قد يصابون بإعتام عدسة العين، والتهاب الشعب الهوائية المزمن، وأمراض القلب، ومن المرجح أن تعانى النساء من الروماتيزم والتهاب المفاصل.

الرجال الذين يولدون فى أول شهور الصيف هم أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب بنسبة 34٪ وأقل عرضة للمعاناة من آلام الظهر بنسبة 22٪، وفى الوقت نفسه، تقل احتمالات إصابة النساء اللاتى يولدن فى يونيو بنسبة 35٪ بمشاكل انقطاع الطمث، ويكن 33٪ أقل عرضة للمعاناة من الصداع النصفى.

شهر يوليو

من المرجح أن يصاب الأشخاص الذين يولدون فى شهر يوليو بالربو والتهاب المفاصل والأورام وألم الرقبة المزمن.

شهر أغسطس

الرجال الذين ولدوا فى شهر أغسطس عرضة للإصابة بمرض هشاشة العظام والربو ومشكلات فى الغدة الدرقية، فى حين قد تصاب النساء بالروماتيزم والتهاب المفاصل والجلطات.

شهر سبتمبر

من المرجح أن يكون الأشخاص المولودون فى الخريف أكثر عصبية من غيرهم، والخبر السار هو أنه بفضل التعرض للكثير من ضوء الشمس، فالأشخاص الذين ولدوا فى سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب ومرض ثنائى القطب.

مواليد شهر سبتمبر قد يعانون من هشاشة العظام والغدة الدرقية.. وفى حين قد يعانى الرجال من الربو، ربما تعانى النساء من الأورام.

والخبر السار هو أن مواليد سبتمبر لديهم فرص أقل للمعاناة من أى مرض مزمن.

شهر أكتوبر

الرجال الذين يولدون فى أكتوبر أكثر عرضة لمشاكل الغدة الدرقية والصداع النصفى؛ فى حين أن النساء من مواليد هذا الشهر أكثر عرضة لفقر الدم والكوليسترول، كما أنه من المرجح أن يصاب كل من الرجال والنساء بهشاشة العظام.

شهر نوفمبر

من المرجح أن يصاب الرجال الذين يولدون فى نوفمبر بأمراض جلدية مزمنة ومشاكل فى القلب أو الغدة الدرقية، فى حين قد تعانى النساء المولودات فى نوفمبر من النوبات القلبية أو الإمساك أو الدوالى.

شهر ديسمبر

من المرجح أن يصاب الرجال الذين يولدون فى الشهر الأخير من العام بمرض المياه البيضاء والاكتئاب ومشاكل فى القلب، وعلى الجانب الآخر، من المرجح أن تصاب النساء بالربو، والجلطات، والتهاب الشعب الهوائية المزمن.

الوظيفة المناسبة لك من شهر ميلادك

الآن يمكن التعرف على الوظيفة الانسب لك وفقًا لشهر ميلادك، حيث إنه جنبًا إلى جنب مع بعض الصفات الشخصية والأمراض المحددة، من المرجح أن يتبع الأشخاص الذين يولدون فى شهور معينة بعض المسارات المهنية المحددة.

·       قد يصبح الأشخاص الذين ولدوا فى يناير محللين.

·       قد يصبح الأشخاص الذين ولدوا فى فبراير فنانين.

·       قد يصبح الأشخاص الذين ولدوا فى شهر مارس موسيقيين أو طيارين.

·       قد يصبح الأشخاص الذين ولدوا فى أبريل رؤساء ديكتاتوريين.

·       قد يصبح الأشخاص الذين ولدوا فى مايو رياضيين أو سياسيين.

·       قد يصبح الأشخاص الذين ولدوا فى يونيو مديرين تنفيذيين أو علماء.

·       يمكن للأشخاص الذين ولدوا فى شهر يوليو أن يصبحوا مؤدين أو مذيعين.

·       الأشخاص الذين ولدوا فى أغسطس من الممكن أن يصبحوا سياسيين.

·       قد يصبح الأشخاص الذين ولدوا فى شهر سبتمبر رياضيين ذوى إنجاز عالٍ.

·       قد يصبح الأشخاص الذين ولدوا فى أكتوبر سياسيين.

·       قد يصبح الأشخاص الذين ولدوا فى نوفمبر مجرمين «مشهورين».

·       الأشخاص الذين ولدوا فى ديسمبر من الممكن أن يصبحوا أطباء أسنان.

لا تأخذ النتائج على أنها مسلمات، فالعديد من العوامل الأخرى قد تؤثر على الشخصيات وتحسن من الحالة الصحية مثل تغير المناخ من بلد لآخر أو التنشئة والظروف البيئية المختلفة.