للمرة الثانية.. مصر تفوز بسكرتارية المجلس العالمى للفرانشايز

أعلن طارق توفيق رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للفرانشايز، اليوم الاثنين، فوز مصر بمنصب سكرتارية المجلس العالمى للفرانشايز بالانتخاب فى التجديد النصفى للمره الثانية، وذلك لعامين آخرين بداية من أبريل 2019 إلى أبريل 2021.

أوضح توفيق أن المنصب يتيح لمصر عالميًّا التركيز على نقاط القوة وشرح مميزات الاستثمار فى مصر، والتعريف بكل القوانين التى تلزم أى مستثمر جديد، وهو ما تم استثماره خلال اجتماعات المجلس العالمى للفرانشايز التى استضافتها مصر خلال الفترة من 17-19 نوفمبر الحالى، المقامة بالتوازى مع افتتاح المعرض السادس عشر للفرانشايز.

أضاف أن مثل هذه الخطوات تؤهل لوضع السوق المصرية أمام أعين المستثمرين الدوليين لجذب استثمارات جديدة وفتح مجالات أخرى للاستثمار والتجارة.

كما فاز الدكتور حاتم زكى، عضو مجلس الإدارة التنفيذى للجمعية المصرية للفرانشايز، برئاسة الأمانة العامة للمجلس العالمى للفرانشايز بالتزكية؛ تقديرًا لجهوده وكفاءته فى إدارة شئون المجلس العالمى للفرانشايز على مدار العامين الماضيين.

قال الدكتور حاتم زكى: «تعمل الجمعية على توعية وتدريب الشركات المانحة للامتياز المحلية ورفع مستواها؛ للتمكن من المنافسة على الصعيدين المحلى والإقليمى».

وأعلن عن الاتفاق مع الجمعية الأمريكية للفرانشايزIFA ؛ لتقديم شهادة «مدير فرانشايز محترف» لأول مرة بمصر والشرق الأوسط، وكذلك تقوم الجمعية المصرية للفرانشايز للإعداد لأول مؤتمر قانونى عالمى للفرانشايز بالقاهرة يومى 12 و13 يناير 2019، بالتعاون مع مركز القاهرة الإقليمى للتحكيم الدولى، وبمشاركة كبار القانونيين بمصر والعالم.. وإضافة إلى ذلك، أعلن الدكتور حاتم زكى انضمام روسيا البيضاء إلى اتحاد المجلس العالمى للفرانشايز كعضو جديد، كما تم الاتفاق على أن تستضيف أبوظبى اجتماعات المجلس العالمى للفرانشايز 2019.