بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ولفيف من كبار المسئولين والعلماء «لوريال مصر» تحتفل بالفائزات ببرنامج «لوريال-يونسكو» لعام 2018

كرَّمت لوريال مصر ثلاث باحثات استثنائيات لحصولهن على زمالة برنامج «لوريال-يونسكو من أجل المرأة فى العلم» فى احتفالية مُوسَّعة.

أقيمت الاحتفالية بحضور لفيف من كبار المسئولين والشخصيات العامَّة على رأسهم د.سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والسيد بنوا جوليا مدير عام «لوريال مصر»، وشركاء البرنامج من مؤسسة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، وأكاديمية البحث العلمى والمجلس القومى للمرأة، كما شهدت الاحتفالية حضورًا مشرفًا لكبار المسئولين الحكوميين والشخصيات العلمية ووسائل الإعلام، وقد تم خلال الاحتفالية تكريم ثلاث باحثات استثنائيات لحصولهن على زمالة برنامج «لوريال-يونسكو من أجل المرأة فى العلم»، نسخة مصر.

وخلال العشرين عامًا الماضية، استطاعت مؤسسة لوريال واليونسكو دعم 3022 من الباحثات الشابات الموهوبات بمنحهن زمالة البرنامج. ويتم منح زمالة برنامج «لوريال-يونسكو من أجل المرأة فى العلم» سنويًّا فى احتفاليات محلية وإقليمية بـ117 دولة، حيث حصلت 16 باحثة مصرية على الزمالة من خلال مشاركتهن فى دورات البرنامج المختلفة. وبهذه المناسبة، علَّق بنوا جوليا قائلاً: «فخورون بإطلاق النسخة الأولى من برنامج (لوريال-يونسكو من أجل المرأة فى العلم) ليتم تكريم ثلاث باحثات مصريات، وتتجاوز هذه الزمالة الدعم المادى، فإنها ستقوم بفتح آفاق جديدة وفرص مهنية للحاصلات عليها، وأهنِّئ من كل قلبى الباحثات الفائزات الثلاث، وأتمنَّى لهن كل التوفيق فى حياتهن المهنية المستقبلية».

تضمَّنت قائمة الفائزات د.أميرة الياظبى لمرحلة ما بعد الدكتوراه، ود.مروة بلحة، ود.نهى مصطفى حسنى فى مرحلة الدكتوراه.