أحدث مسلسلات Netflix الأصلية من الشرق الأوسط «مدرسة الروابى للبنات» عمل نسائى عربى جديد من Netflix

دراما شبابية من داخل أروقة مدرسة للبنات فى عمَّان، بعنوان «مدرسة الروابى للبنات»، هى أحدث مسلسلات Netflix الأصلية من الشرق الأوسط، والذى يُعد عملاً نسائيًّا عربيًّا مُتكاملاً، من تأليف وإخراج المخرجة الأردنية الشابة تيما الشوملى، بالتعاون مع الكاتبة شيرين كمال، هذا بالإضافة إلى بطولة نسائية أمام وخلف الكاميرات.

يستعرض المسلسل، الذى تدور أحداثه فى مدرسة الروابى للبنات، تفاصيل مثيرة حينما تحاول إحدى الفتيات الانتقام من زميلاتها بعد تعرضها للتنمُّر، لتنقلب الآية، وتصبح فى وضع المتهم، وتكتشف أن الجميع يتقلب بين وجهين، فلكل منهم وجه صالح وآخر طالح، وهى أولهم.

المسلسل يقدم منظورًا جديدًا للمحتوى العربى من تأليف تيما الشوملى وشيرين كمال


فى معرض تعليقها على المسلسل الجديد، قالت سيمران سيثى، مديرة الأعمال الأصلية العالمية فى Netflix: «إننا فخورون بالتعاون مع تيما مجددًا، من أجل تقديم مدرسة الروابى للبنات، أول دراما شبابية عربية تحتل فيها المرأة دور البطولة، ليس فقط خلف الشاشة، بل أمامها أيضًا. ونحن متشوقون لمشاركة هذه القصة التى تقدم منظورًا جديدًا للمحتوى العربى لجميع متابعينا فى أكثر من ١٩٠ دولة حول العالم».

يعكس ثانى أعمال Netflix الأصلية من الشرق الأوسط، التزام الشركة بالاستثمار فى اكتشاف المزيد من القصص والمواهب فى المنطقة، إلى جانب  منح صانعى الأفلام فى الشرق الأوسط والجماهير فرصة التواجد على منصة عالمية لرواية والاستماع إلى قصص مختلفة خارج النمط المعتاد.

من جهتها، علقت تيما الشوملى مخرجة ومؤلفة المسلسل قائلة: «مدرسة الروابى للبنات من أقرب المسلسلات إلى قلبى، لأنه يصور مزيجًا من القصص والصراعات التى تخوضها الفتاة العربية بين الواقع والعالم الافتراضى، وفى إطار مُختلف لم يطرح على الشاشة من قبل، وبخاصة فى هذه الفئة العمرية. هذا بالإضافة إلى كونه مسلسلاً عن المرأة العربية بعيون وجهود طاقم عمل نسائى عربى متكامل، وأنا متحمسة للغاية بالتعاون مع Netflix لعرض قصص تضىء على جوانب مهمة وخفية فى حياة الفتاة العربية من خلال منصة عالمية يتابعها أكثر من ١٣٩ مليون مشترك حول العالم».

كما قالت شيرين كمال، التى تشارك فى تأليف المسلسل: «تحتوى منطقة الشرق الأوسط على العديد من القصص والتشابكات التى ربما لم تتواجد فى مناطق أخرى، وأتمنى أن يلامس «مدرسة الروابى للبنات» ليس فقط المرأة العربية ولكن كل النساء حول العالم».

جدير بالذِّكر، أن تيما الشوملى كانت أحد المشاركين فى حملة «دورها بطولة»، الحملة الملهمة التى احتفت من خلالها Netflix بالمرأة العربية، لتبرز النماذج النسائية على الشاشة وفى الواقع، والتى تضمنت مقاطع فيديو إبداعية لـ٣٠ من صانعات المحتوى والشخصيات المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعى فى الشرق الأوسط.

يُشار إلى أن تيما قد أعلنت من خلال هذا الفيديو لمتابعيها على «إنستجرام» عن فرحتها العارمة للإعلان عن هذا المسلسل والذى حظى بإعجاب الكثير من معجبيها الذين شاركوها فرحتها، وأعربوا عن تطلعهم للمسلسل من خلال العديد من التعليقات والرسائل.

يعتبر مسلسل «مدرسة الروابى للبنات»، والذى سيتم إنتاجه بالتعاون مع شركة فيلمزيون، ثانى أعمال Netflix الأصلية فى منطقة الشرق الأوسط بعد مسلسل «جن»، الذى يتكون طاقم ممثليه من مجموعة من المواهب الصاعدة والناشئة. والمقرر إصداره فى صيف 2019، بما يعكس اهتمام Netflix بالاستمرار فى الاستثمار فى المحتوى العربى من الشرق الأوسط.

يمكنكم مشاهدة مقطع الفيديو الخاص بالإعلان من هنا