مفاجأة .. عصير البطاطس يمنع تساقط الشعر وظهور الشيب!

يواجه الجميع مشاكل فى الشعر بسبب العديد من العوامل مثل تلوث الطعام والمياه، وتغير المناخ، بجانب حالات التوتر وما إلى ذلك، ما يؤدى إلى سقوط الشعر، ولكن هل سبق لك استخدام البطاطس للشعر؟ من المؤكد أن عصير البطاطس الخيار الصحيح لتعزيز نمو الشعر دون أى مواد كيميائية تسبب آثارًا جانبية، كما أنها فعالة من حيث التكلفة أيضًا!.

تعمل الفيتامينات والحديد فى البطاطس على تحسين نمو الشعر وتغذية البصيلات، فضلاً عن إزالة أى جزيئات متراكمة التى تطهر فروة الرأس، كما أنه أيضًا علاج لقشرة الشعر ومنع سقوط الشعر، وتمنع أيضًا ظهور الشيب وتعطيك شعرة ذات لون داكن، عصير البطاطس يُحسن شعرك ويحسن ملمسه ويمنحك شعرًا لامعًا، كما يمنع الجفاف والتقصف.

يُمكنك دمج عصير البطاطس مع مكونات أخرى وتخزينها فى الثلاجة لمدة 2 إلى 3 أيام، للحصول على نتيجة فعالة..

عصير البطاطس مع اللوز وعصير السبانخ وزيت النعناع، يغذى شعرك ويعززه، ويمكنك مزج عصير البطاطس والطماطم وزبدة الشيا، حتى يقوى شعرك من الجذور، ويحمى شعرك من الملوثات والأشعة فوق البنفسجية، إنه لا يعالج فروة الرأس الجافة فقط ولكن أيضا الزيتية.

عصير البطاطس مع عصير البابونج وزيت اللوز، فضلاً عن عصير الليمون مع الصبار والعسل، مزيج سحرى، فعصير الليمون يساعد على منع قشرة الرأس، ويحفز إعادة النمو، ويقلل من إنتاج الزيت فى فروة رأسك، ومن تساقط الشعر ويحفز نمو الشعر عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين.

العسل ملطف ويحتفظ بالرطوبة لشعر ناعم ولامع، أما الصبار فيحفز نمو الشعر ويمنع الحكة فى فروه رأسك، ويقلل من قشرة الرأس.

عصير البطاطس والحناء والبيض الأبيض مكون مثالى، إذ يحتوى على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات التى تعزز نمو الشعر وتجديده، كما يحميه ويحافظ على رطوبة الشعر الجاف والهش، الحناء تغطى اللون الرمادى وتزيل قشرة الرأس والزيت الزائد وتقوى الشعر.

مزيج من البصل وعصير البطاطس قناع شعر فعال فى علاج الصلع، يمكنك أيضًا إضافة البيض والعسل مع هذا الخليط لمزيد من التأثير.

يُمكنك استخدام عصير البطاطس العادى قبل غسل الشعر بالشامبو؟ لكن الجمع بين المكونات الطبيعية الأخرى يمنحك تأثيرا إضافيا، قومى بتطبيق هذا الزيت الدافئ وتدليك فروة الرأس لمدة 10 دقائق، ويمكنك تغطية رأسك بمنشفة دافئة لمدة 14 دقيقة، ثم يشطف بالماء العادى باستخدام شامبو خفيف، تكرر مرة واحدة فى الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

7 وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد