5 مواقف تُخبرك أنه ليس وقت الارتباط المناسب

القلب المكسور ليس من أكثر المشاعر إيجابية فى العالم، وفى بعض الأحيان تشعر أن الحب الجديد سوف يعالج كل الألم فورًا وإلى الأبد، ولكن هل هذا حقيقى؟ لذلك نعرض لكم العديد من المواقف التى لا يجب معها الدخول فى علاقة جديدة.

الشعور بالوحدة

قبل البدء فى الدخول بعلاقة جديدة أو حتى مجرد البحث عن شخص جديد، يجب أن تسأل نفسك دائمًا سؤالاً مُهمًّا للغاية: لماذا؟ وإذا كانت الإجابة لأنك تشعر بالوحدة، فعليك إعادة النظر وتعلُّم أن تستمتع بالوقت الذى تقضيه مع نفسك، إنه أمر جيد جدًّا أن تشعر بالسعادة لكونك بمفردك، فلست بحاجة إلى شخص آخر يُشعرك بالسعادة، أو انضم إلى نادٍ وقم ببعض الرياضة، أو ابدأ بتعلم لغة جديدة، أو ابحث عن منظمة تطوعية أو منظمة خيرية لتجعلك تشعر بالسعادة والرضا، أحطْ نفسك بأشخاص مُثيرين للاهتمام، ومن ثمَّ لن يكون اختيارك مُرتكزًا على الخوف من الشعور بالوحدة.

 اضطراب نقص الحب الذاتى

إجابة أخرى سيئة عن السؤال لماذا؟ هى أريد شخصًا يحبنى، هذا خطأ، فلا أحد يستطيع أن يحبك أكثر من نفسك، لا يتعلق الأمر بأن تكون أنانيًّا أو لديك تقدير كبير للذات، ويدور حول قبول وحب نفسك كما أنت مع كل عيوبك.. تعلم ألا تقارن نفسك مع الآخرين، ولا تحاول أن تتناسب مع صورة شخص ما عنك.

كل هذا هو ما سوف يعمل على الإيجابية، فإن كنت تشعر بالكمال كما أنت وإذا سمحت لهذه القاعدة بإرشادك خلال الحياة، فسوف تلتقى بالشخص المناسب تمامًا عندما تكون مستعدًا لذلك.

الانزعاج

قد يبدو الأمر رهيبًا، ولكن عندما تفكر به فقط، هذا ما نفعله، فعندما نشعر بالانزعاج وبعدها بفترة نقابل شخصا ما نشعر معه بالراحة، نبدأ فى التفكير بأنه من المحتمل أن يكون المناسب، لكنه ليس كذلك.. يمكنك قضاء بعض الوقت فى إعادة تنظيم منزلك أو الاجتماع مع الأصدقاء الذين يمكن أن يجعلوك تشعر بالتحسن، ولكن لا تجعل ذلك سببًا للاندفاع فى علاقات جديدة.

 العواطف القديمة

لقد حان الوقت بالنسبة لك للمضى قدمًا، هى جملة درامية عادةً ما نسمعها فى الأفلام، فهذا هو الوقت الذى تبدأ فيه جميع المشاكل، لأن الانتقال لا يعنى البدء مع شخص ما لمجرد نسيان علاقاتك السابقة، ولكن هذا يعنى البدء فى القيام بشىء ما فى حياتك يجعلك تشعر بالسعادة والثقة.

الضغط الاجتماعى

أنت تشعر بالسعادة التامة وحدك، وأنت تعرف بالضبط ما ستفعله فى حياتك، لكن المجتمع يجعلك تشعر بالارتباك، فأنت تشعر وكأنك قد فاتك  شىء ما عندما يتزوج أفضل أصدقائك، كنت ترغب فى تجربة كل هذا، ولهذا كنت تسرع فى علاقة جديدة مع شخص جديد، ولكن يجب عليك وقف كل هذا لفترة من الوقت، فإنها حياتك وليست مسابقة أو عرضا تلفزيونيا.