نصيحة لبرجك تساعدك فى استغلال نقاط قوتك

فى بعض الأحيان، نحتاج فقط إلى سماع القليل من النصائح التى تساعدنا فى تصحيح مسار حياتنا، لذا سنقدم لك اليوم نصيحة حياتية تساعدك فى تحقيق أقصى استفادة من نقاط قوتك والتغلب على أى عقبات قد تواجهها.

الحمل: لا تنسَ الاعتناء برفاهيتك خلال سعيك لتحقيق النجاح

بكل الوسائل، استمر فى المضى قدمًا لتحقيق أحلامك ولكن لا تنسَ أيضًا أن تعتنى بنفسك وتهتم برفاهيتك، ففى بعض الأحيان، يمكنك للسعى الدائم وراء النجاح ألا يسمح لك بالتوقف لحظة للحصول على القليل من العناية الذاتية، لذا فعليك اتخاذ هدنة للحصول على بعض الراحة حيث يسمح لك التعافى أن تعود أقوى من ذى قبل.

الثور: عندما تمر بأوقات عصيبة، تذكر فقط كم أنت قوى

من الطبيعى أن تتحمل الكثير من المسئوليات ولكن قد يؤدى ذلك أحيانًا إلى الشعور بالإجهاد والثقل الزائد، لذا فعندما تصبح الأمور صعبة وتجد نفسك تمر بأوقات عصيبة، فقط استجمع قواك الداخلية، ولا تنسَ كم أنت قوى.

الجوزاء: لا تتوقف عن أن تكون نفسك مهما قال الناس عنك

قد تجد نفسك أحيانًا متسائلاً عما إذا كان الناس يشعرون بالضيق بسبب غرابتك أو شخصيتك المختلفة، لكن لا تسمح لذلك أن يؤثر فيك أو يحبطك، ولا تستمع إلى الكارهين لأن هذه سماتك الشخصية المنطلقة والنابضة بالحياة وهى التى تجعل أصدقاءك يحبونك ويستمتعون بوجودهم بجانبك، لذا لا تحاول أن تغير من نفسك حتى ترضى أحدًا!

السرطان: تذكر أن الناس يهتمون بك أكثر مما تعتقد

لا تخدع نفسك بالتفكير فى أنه لا يوجد أحد يحبك أو يهتم لأمرك، فهناك احتمالات بأن هناك أشخاصًا فى حياتك يفكرون بك أكثر مما يمكن أن تتخيل ويراقبونك فى صمت منتظرين فقط الفرصة المناسبة ليخبروك بذلك، لذا فلا تيأس أو تشعر بالوحدة، وقم بدلاً من ذلك بمحاولة التواصل مع الآخرين وسوف تندهش وتتفاجأ كم من الناس يحملون الحب لك فى قلوبهم.

الأسد: لديك روح سخية للغاية ولكن كن حذرًا من ذوى النوايا السيئة

تحت كل تلك القوة والشجاعة والثقة بالنفس لديك روح رقيقة وكريمة للغاية، ولكنك فى بعض الأحيان، يمكن أن تكون متسرعًا جدًّا فى منح الأشخاص ثقتك، فقد يكونون لا يستحقونها، لذا فعليك التأنى قبل إصدار حكمك على الآخرين واحرص على إعطاء ثقتك فقط لمن يستحقها عن جدارة.

العذراء: لا تكن قاسيًا على نفسك، فالأخطاء من صفاتنا البشرية

فى حين أنه من الجيد أن تكون صريحًا مع نفسك أحيانًا، إلا أنك كثيرًا ما تكون قاسيًا للغاية على نفسك، فأنت عادة ما تقوم بالحكم على نفسك بمعايير عالية ومثالية، لذا فعليك أن تستمر فى محاولة الوصول إلى أهدافك المرتفعة والعالية ولكن لا تكن مثاليًا لدرجة أنك تقوم بجلد نفسك إذا أخفقت أو تعرضت للفشل.

الميزان: نصائحك تساعد الناس أكثر مما تتخيل، فاستمر فى نشرها

لديك هدية ربانية تميزك عن غيرك من البشر وهى القدرة على إعطاء النصائح الحكيمة للآخرين عندما يكونون فى أمس الحاجة إليها، كما أنك تعتبر مصدرًا للبهجة والطاقة الإيجابية لكل من حولك، فعلى الرغم من أنه قد يغيب عن بالك مدى أهمية ذلك وقدرته على تغيير حياة الناس إلى الأفضل، إلا أنك يجب ألا تتوقف عن فعل ذلك.

العقرب: قم بإسقاط حصنك المنيع  وأظهر للناس شخصيتك الحقيقية

فى بعض الأحيان، يمكنك وضع مثل هذا الجدار الذى يجعل من الصعب على الأشخاص أن يكونوا بالقرب منك عاطفيًا، ولكن لا مانع أيضًا من توخى الحذر بشأن فتحه من وقت لآخر، وإسقاط دفاعاتك الخاصة وحصنك المنيع والسماح لشخصيتك الحقيقة بالظهور، وسوف تتفاجأ فى كثير من الأحيان سيحبك الناس كما أنت عندما تتعامل معهم بطبيعتك.

القوس: لا تقلق كثيرًا بشأن الأشخاص الذين يصدرون عليك الأحكام

لا تسمح للأشخاص الآخرين الذين يقومون بانتقادك بأن يحبطوك، وبدلاً من ذلك، ركِّز فقط على ما عليك القيام بك، تجاهل الضوضاء واستمر فى المضى قدمًا بغض النظر عمَّا يقوله أى شخص عنك، فبعض الناس ليس لديهم شىء يفعلونه سوى محاولة إحباط الآخرين الذين هم أكثر نجاحًا منهم.

الجدى: لا تستمع إلى الحاقدين، فهذه النتيجة الطبيعية للغيرة

عندما يحاول الناس إحباطك، تذكر فقط مدى قوتك وقدرتك على الاستمرار، فهناك دائمًا أناس يقضون أوقاتهم فى محاولة التقليل من إنجازات الآخرين، ولكن ذلك عادة ما ينبع من الحسد والغيرة، لذا لا تهتم وامضِ فى طريقك، وابقَ مشغولاً بالعمل على تحقيق النجاحات.

الدلو: فكِّر فى نفسك ولا تعطِ الأمور أكثر من حجمها

أنت شخص عادة ما يفكر كثيرًا، وهذا أمر جيد، ولكنك فى بعض الأحيان تقبل على إعطاء الأشياء أكبر من حجمها الطبيعى، فتُحمِّل نفسك المزيد من الهموم التى قد تكون فى غنى عنها، لذا لا تكثر من التفكير فى الأمور عندما تكون الإجابة بسيطة ومباشرة، ولا تسمح لمثل هذه الأشياء أن تفقدك أفضل ما لديك.

الحوت: لا تسمح للمُشككين بقدراتك فى منعك من متابعة ما تريده

فى بعض الأحيان يمكن أن يشكك الآخرون فى قدراتك، ولكن عليك ألا تسمح أبدًا للآراء السلبية والتشكيك فى قدراتك من قبل الآخرين بمنعك من إدراك إمكانياتك الحقيقية ومتابعة الأشياء التى تريدها كثيرًا، فبفضل خيالك وإبداعك، يمكنك إنشاء أشياء مدهشة، لذلك لا تتردد وافعلها!