10 طُرق تساعدك على إطالة عمر بطارية الهاتف

فى الوقت الحاضر لا يمكن للإنسان أن يتخيل الحياة دون موبايل، فإنه جهاز اتصال يحتوى على الأخبار والعمل والكتب والأفلام والموسيقى والألعاب والإنترنت فى جهاز واحد، ولكن فى كثير من الأحيان تنفد بطارية الهاتف بسرعة لدرجة أنها لا تكفى لمدة يوم واحد، لذلك نوضح الأسباب التى أدت إلى انخفاض سرعة بطارية الهاتف لتجنُبها والحفاظ أطول فترة ممكنة على الموبايل مفتوحًا.

تنظيف منفذ الشحن

تذكر لتنظيف جهازك المحمول دائمًا، لا يجب عليك فقط مسح شاشة الهاتف، بل يجب عليك أيضًا تنظيف منفذ الشحن، لأن بعض الوبر من جيوبنا حتى قد يدخل به.

 الخلفية المُضيئة

عند التحقق من الوقت، أو الرسائل النصية، أو المكالمات الفائتة، فإنك دائمًا تنظر إلى الشاشة الرئيسية للهاتف، فيمكن لخلفية مشرقة وملونة بإضاءتها على الشاشة الرئيسية للهاتف أن تلتهم البطارية فعليًّا، وبالتالى من الأفضل استخدام خلفية باللونين الأبيض والأسود، فهذا سيساعد فى الحفاظ على بطارية هاتفك الذكى.

 الهاتف فى اليد

حاول ألا تحمل هاتفك دائمًا بين يديك عندما يكون الجو حارًّا، نظرًا لارتفاع درجة الحرارة، فيتم تسخين الهاتف أيضًا، بالإضافة إلى أن دفء يديك يجلب معه فرصة أكبر لارتفاع درجة حرارة بطارية الهاتف ونتيجة لذلك ينخفض مستوى التشغيل.

شاشة التدوير التلقائى

أوقف تشغيل وظيفة التدوير التلقائى ما لم يكن ذلك ضروريًّا تمامًا لك، فجهاز الاستشعار الخاص بسرعة الهاتف هو المسئول عن هذه الوظيفة، فيستهلك المزيد من طاقة الموبايل بشكل أسرع.

 البرامج المفتوحة

بعد التحقق من Instagram أو المرسلين أو التطبيقات الأخرى، غالبًا ما يقوم بعض الناس ببساطة بالتنقل إلى تطبيق آخر دون إغلاق، وبالتالى تستمر البرامج فى استهلاك البطارية أثناء التشغيل فى الخلفية، لذا تذكر إغلاق جميع النوافذ من وقت لآخر طالما لم تستخدمها.

أقصى إضاءة للشاشة

عندما تكون فى أحد المبانى حاول خفض درجة سطوع الشاشة بنسبة 30-40 بالمائة على الأقل، فهذه الكمية من الضوء عادة ما تكون أكثر من كافية لرؤية كل المعلومات على الشاشة، وسوف يساعد ذلك فى إطالة عمر البطارية بشكل كبير، أما فى الخارج فلا تستخدم مستوى السطوع الأقصى أيضًا، فمن الأفضل استخدام وظيفة auto-brightness لمساعدتك فى رؤية شاشة الهاتف حتى فى الشمس.

تشغيل الاهتزاز

تستهلك وظيفة الاهتزاز البطارية بشكل كبير، فحاول استخدامها فقط عند الضرورة، والعادة تكون استخدام وضع الصوت أو الوضع الصامت.

 مُهلة الشاشة

اضبط الشاشة على المهلة التلقائية على هاتفك، وباستخدام أقصر وقت متاح، فسيختصر ذلك استهلاك البطارية.

 GPS ..Bluetooth.. Wi-Fi

يؤدى تشغيل نظام GPS وBluetooth وWi-Fi إلى انخفاض شحن البطارية بسرعة كبيرة، لهذا السبب يجب إيقاف تشغيلها إذا كنت لا تستخدم وظيفة البحث عن موقعك الحالى أو نقل البيانات فى تلك اللحظة.

 غلق الهاتف

لإطالة عمر البطارية، أوقف تشغيل هاتفك لليلة، وسوف يساعد ذلك البطارية فى التهدئة وتجنب مواطن الخلل.

12 حيلة لـ«الموبايل» لا تفوت تجربتها