لمعرفة الجنس الآخر 10 أسئلة يجب طرحها فى اللقاء الأول

المُقابلة الأولى مهمة لكل الأشخاص، حيث تُحاول فيها معرفة الشخص الذى أمامك، وأحيانًا تكون مُربكة، ومُثيرة، وكارثية، وتتميَّز بأوَّل انطباع يقدمه كل شخص للآخر، ومدى اتصالك أنت والشخص الآخر، ومن المؤكد أننا نعرف أنه من الأفضل تجنُّب مواضيع مثل مواضيع السياسة والدين وما شابهها، حتى يظل اللقاء الأول إيجابيًّا، لذا بينما أنتما تُحدِّقان فى بعضكما على الطاولة المُضاءة بالشموع ما هى الأشياء التى تتأكد بها أن المُحادثة تسير بشكل جيد؟

وهنا نعرض لكم قائمة من 10 أسئلة لطرحها فى اللقاء الأول.

ما الذى يجعلك مميزًا؟

هو أمر واضح أن أسهل طريقة للتواصل مع أى شخص هو جعله يتحدث عن نفسه، واهتماماته، وهواياته، وربما تجد شيئًا تستمتع به وتتشاركان فيه.

ما أكثر شىء جنونى فعلته؟

العثور على شىء مُثير للاهتمام لا يظهر فى أى مُحادثة عادية، فبعد السؤال عما يجعله مميزًا وعن هواياته، اسألوا عمَّا إذا كانوا فعلوا شيئًا جنونيًّا أو خارجًا عن المألوف.

ما الشىء الذى تُريد أن تتعلَّمه أو ترغب فى تحسينه؟

وهو من الأسئلة واسعة النطاق، فإذا كان هناك شىء يرغبون فى تعلُّمه أو مُمارسته، فسيأخذ المُحادثة إلى مستوى جيد.

ماذا تُفضِّل؟

فى المُقابلة الأولى يجب معرفة ماذا يُفضِّل كل شخص، ويُمكن الإجابة عنه بطق كثيرة: «لطيف، عميق، سخيف»، كما تريد أن تكون.

هل تعرف أى نكات جيدة؟

هى طريقة لكسر الحواجز والشعور براحة أكبر بين الطرفين، حيث ستحصل سريعًا على لمحة من روح الدُّعابة لدى الشخص الآخر.

ما الشىء الذى يُزعجك؟

التَّحدُّث عن الأشياء التى تُزعج الطرف الآخر.. اسأل إذا ما كان يميل إلى التوتر، أو يأخذ الأمور بطريقة أسهل، وهى طريقة جيِّدة لكى تكونا صريحين وصادقين مع بعضكما منذ البداية.

ما أكثر شىء مُحرج حدث لك؟

التَّحدُّث عن لحظاتنا المُربكة يُظهر التَّواضُع والهشاشة وحس الفكاهة، لذا تحقَّق إذا ما كان مُستعدًّا لمُشاركة بعض اللحظات المُحرجة التى لا تُنسى، من المُضحك أن يضحكك ماضيك على نفسه.

ما مكانك المُفضَّل على الأرض؟

هل لديك وجهة سفر مُفضَّلة؟ هل يعلم عن المشى لمسافات طويلة باردة للاختباء وراء النهر؟ تُعطى هذه الأسئلة لمحة عن المكان الذى سيجمعكم فى المستقبل، وتسمح لهم برؤية الأشياء التى تجعلهم شبه بعض.

من أهم الأشخاص فى حياتك؟

لمعرفة الأشخاص الذين كان لهم التأثير الأكبر فى حياتهم، والذين ساعدوا فى تشكيل الشخص الذى هو عليه اليوم، اسأل عن تاريخ أشقائه، وأفضل الأصدقاء، ويوضح السؤال طريقة الشخص فى التحدث عن أشخاص آخرين.

ما الشىء الذى تفتخر به؟

اسألهم عن القرارات التى اتخذوها ويشعرون بالسعادة على فعلها، فمن المهم معرفة إذا كانوا فخورين بإنجازاتهم، وما آخر مرة فاز فيها بجائزة، وسيساعدك ذلك فى تحديد بعض الأشياء التى يقيمها حقًّا، والأشياء التى عمل بجد من أجلها.

لذا سواء كانت مُقابلة جميلة، أو سيئة جدًّا، فأنت فقط تحتاج إلى طرق لكسر الحائط الذى بينكما، وتُساعد هذه الأسئلة فى البدء فى معرفة بعض الطرق للراحة مع الشخص الآخر.