10 أسرار لا تعرفها عن شخصية برج الميزان

كثيرٌ من الناس لا يعرفون شيئًا عن شخصية برج الميزان الحقيقية التى لم تذكرها مواقع وكتب الأبراج أو حتى علماء الفلك، فبعيدًا عن كونه شخصية اجتماعية، ودبلوماسية وعادلة، هناك العديد من الأسرار والخبايا التى سنكشفها لكم اليوم، فإذا كان لديكم شخص من مواليد هذا البرج وترغبون فى فهمه وفهم شخصيته بشكل أعمق، تابعوا قراءة الموضوع.

ليس مترددًا ولكنه يحب التأنى

على الرغم من أن التردد صفة أساسية من الصفات التى يشتهر بها مواليد برج الميزان فإن الكثيرين لا يعرفون أن هذا التردد ليس نابعًا من عدم قدرته على اتخاذ القرار، ولكنه يحب التأنى والتفكير بعقلانية حتى لا يُقبل على اتخاذ قرار خاطئ يندم عليه لاحقًا.

يسامح ولكنه لا ينسى

ليس لدى الميزان وقتٌ كافٍ ليحمل فى قلبه الضغائن والكراهية التى لا داعى لها تجاه الآخرين، ولهذا فإنك إذا أخطأت فى حقه فهو عادة ما يكون متسامحًا بالقدر الكافى الذى يجعله قادرًا على إعطائك فرصة ثانية، ومع ذلك فالميزان ذكى أيضًا بما فيه الكفاية للتعلم من أخطائه، ولهذا فهو لا ينسى بحيث لا يترك نفسه يقع فى نفس الحكم الخطأ مرتين.

عقله دائمًا فوق قلبه

الميزان ليس واحدًا من الشخصيات التى تترك مشاعرها وقلبها يؤثران على قراراتها، بل دائمًا ما يحكم عقله ويستند إليه فى جميع تفاصيل حياته، ولهذا فإن عقله هو سيد قراره، وقلبه دائمًا ما يأتى فى المرتبة الثانية.

لا يتنازل عن كرامته أبدًا

كبرياء الميزان وكرامته فوق كل شىء، فإذا أهنته أو جرحت مشاعره أو أقبلت على إيذائه عمدًا، فسيقوم فورًا بإخراجك من حياته دون تردد، ولهذا فإذا أردت أن تحافظ على وجوده فى حياتك فعليك أن تراعى مشاعره وتحافظ على كرامته وتحترم كبرياءه.

يعرف قدر نفسه جيدًا

الميزان لديه قدرٌ عالٍ من الثقة بالنفس وتقدير الذات، فهو يعرف جيدًا قدر نفسه ولا يتنازل أبدًا عما يستحقه، ولذلك فلا تحاول أبدًا تجاهله أو التقليل من شأنه أو تجاهل آرائه وأفكاره وطريقة تفكيره حتى لا تخسره.

لديه قدرة فائقة على الإقناع

الميزان شخصية دبلوماسية لديها قدرة فائقة على الإقناع، ولهذا فهو دائمًا الطرف الذى يستطيع أن يتدخل فى أى خلاف بين طرفين فيجد له حلاً يرضى جميع الأطراف ويقنعهم به، ولهذا فالميزان يستحق لقب «حلال المشاكل» بجدارة.

يفترض دائمًا حُسن النية

الميزان لا يفترض سوء النية، ولا يصدق ما يسمعه عن الآخرين أو يُقبل على بناء آراء فى شخصية أحدهم قبل أن يتعامل معه مباشرة ويكتشف شخصيته بنفسه حتى يكون حكمه عليه عادلاً، فهو لا يعتمد على القيل والقال ولا يقتنع بالأشياء قبل أن يراها بعينيه.

يكره الكآبة والنكد

الميزان من الأبراج المتفائلة التى تحب الحياة وتنظر إليها نظرة إيجابية ومتفائلة، ولهذا فهو يكره الدراما ويحاول قدر الإمكان تجنب الشخصيات الكئيبة والمحبطة التى تتخذ من النكد منهجًا وأسلوبًا فى الحياة، فضلاً عن قدرته على تجاهل أى نوع من أنواع المشاكل التى قد يمر بها حتى لا يزعج نفسه بمواجهتها.

لا يحب العلاقات العابرة

على الرغم من عدم حب مواليد برج الميزان للتقييد والروتين، فإنهم ليسوا ممن يقبلون على الدخول فى العديد من العلاقات بهدف التسلية، فعندما يدخل الميزان فى علاقة يحاول جاهدًا الحفاظ عليها وعلى استمرارها، فهو من الشخصيات الوفية التى تكره الخيانة.

لا يمكن إجباره على فعل شىء لا يريده

يعتبر الميزان واحدًا من أكثر الأبراج عنادًا على الإطلاق، ولهذا فمن الصعب إجباره على فعل شىء لا يريده، فإذا أردت أن تجعله يسمع كلامك أو ينفذ رغباتك فعليك أن تطلب طلبات منطقية، وتبتعد تمامًا عن صيغة الأمر، وتحاول بقدر الإمكان أن تتناقش معه وتُقنعه بوجهة نظرك.