10 أطعمة تجعل رائحة الجسم رائعة

الشعور بعدم الإرتياح دائمًا ما يُسيطر على الفرد عندما تكون رائحة جسمه سيئة، وتتسبب فى الإحراج، وفى حين أن رائحة الجسم قد تعود فى المقام الأول إلى علم الوراثة، فإن للطعام الذى نقوم بتناوله تأثيرًا على رائحة أجسادنا.

وتقُدم «7 أيام» قائمة بالأطعمة التى تؤثر على رائحة الجسم ، لمعرفة أى الأطعمة التى يكون لها تأثير إيجابى، وأى منها نتجنبه على الأقل قبل الخروج إلى موعد.

مياه الشرب

تساعد المياه الجسم على طرد السموم التى تسبب رائحة كريهة للجسم.

الزبادى والحليب

المكونات الموجودة فى الزبادى تقلل من كمية مركبات الكبريت المسببة للرائحة، وأيضًا يساعد فيتامين د الموجود فى الزبادى على محاربة البكتيريا الموجودة فى الفم، وبالتالى تقليل رائحة الفم الكريهة، بينما الحليب من ناحية أخرى يحتوى على الكولين الذى يمكن أن يسبب رائحة كريهة الجسم.

عصير الليمون

حاول شرب الليمون بالماء، حيث يساعد الليمون على التخلص من الجسم بسبب خصائصه المضادة للأكسدة العالية، فى حين أن الماء فى العصير يطرد السموم التى يتم إطلاقها.

الشاى العشبى

الشاى العشبى مصدر كبير لمضادات الأكسدة، فكلما قلت كمية السموم فى الجسم، كانت الرائحة أفضل، أما القهوة أو أى مشروبات تحتوى على الكافيين يمكن أن تسبب رائحة كريهة للجسم.

التفاح مقابل القرنبيط

نظرًا لخصائصه التنظيفية الطبيعية يساعد التفاح فى التخلص من رائحة الفم الكريهة، بينما القرنبيط يحتوى على الكولين، وهى مغذيات مثل فيتامين ب التى يمكن أن تسبب رائحة كريهة الجسم.

البرتقال مقابل القرع

تتميز رائحة الحمضيات برائحتها الرائعة ويمتصها الجسم بسهولة، مما يمنحك طريقة سريعة لتحسين رائحتك العامة، ومن ناحية أخرى يحتوى القرع على الكولين الذى يتم تحويله إلى تريميثيل أمين، الذى يؤدى تراكمه فى الجسم إلى رائحة كريهة.

الهيل والقرفة مقابل الثوم والبصل

لا يساعد الهيل أوالقرفة فى تحضير الطعام اللذيذ فحسب، بل يجعلك أيضًا مرغوبًا أكثر من خلال إعطائك رائحة منعشة وطويلة الأمد، وعلى عكس ذلك يحتوى الثوم والبصل على مركبات كبريتية عضوية، والتى يتم التخلص منها فى المقام الأول من خلال المسام فى الجسم مما يتسبب فى وجود رائحة سيئة للجسم.

الكرفس مقابل الهليون

يساعد الكرفس جسمك على إطلاق الفيرومونات، ما يجعلك تبدو أكثر جاذبية للجنس الآخر، وينقسم حمض الهليون إلى مركبات الكبريت التى يمكن أن تعطيك رائحة جسم غير مرغوب بها.

السمك الأبيض مقابل اللحوم الحمراء

الامتناع عن تناول اللحوم الحمراء قد يكون له بعض فوائد حاسة الشم، وأظهرت دراسة أن النساء ينظرن إلى رائحة الجسم لدى الرجال الذين تناولوا حمية بدون لحوم لمدة أسبوعين أكثر جاذبية، بالمقارنة مع أولئك الذين يستهلكون اللحوم الحمراء، أما الأسماك لا يؤدى تناولها إلى نفس الروائح الكريهة، ولذلك إذا كنت تخطط للذهاب إلى موعد، فمن الأفضل تناول السمك بدلاً من اللحوم الحمراء.

بذور الحلبة مقابل بذور اليقطين

بذور الحلبة تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمى والمساعدة فى عملية إزالة السموم السيئة المسببة للرائحة الكريهة فى الجسم، أما بذور اليقطين فهى تحتوى على مستويات عالية من الكولين، وهى مادة معروفة للروائح الكريهة كما ذكرنا.

أخيرًا .. تناول الطعام باعتدال

على الرغم من أن رائحة الجسم الكريهة قد تبدو محرجة، إلا أن المواد الغذائية التى أوصينا بتجنبها، قد تكون لها قيمة غذائية، وقد لا يكون تخطى هذه الأطعمة هو أفضل فكرة، فمن المستحسن تناول جميع الخضراوات والفواكه ومنتجات الألبان الخضراء ولكن باعتدال، وفى النهاية أنت أفضل من يحدد الأفضل لصحتك.