10 دقائق من تمارين التنفس تُفقد الوزن

لا يتطلب فقدان الوزن دائمًا الحرمان من الطعام أو التمارين المُرهقة، فيمكن تحقيق شكل الجسم المطلوب بطريقة أسهل، من خلال التنفس العميق البسيط، بجانب التمارين البدنية البسيطة، فيمكن أن يساعد التنفس العميق على إزالة الدهون الزائدة، لأن أثناء القيام بذلك يمتلئ جسمنا بكمية أكبر من الأكسجين، ما يساعدنا على امتصاص العناصر الغذائية، ويسرع عملية التمثيل الغذائى لدينا.

كيف تنقص الوزن الزائد عن طريق «التنفس»؟

لذلك، نقدم لكم  تمارين التنفس غير المألوفة، والتى لن تستغرق الكثير من الوقت، ستتطلب فقط 10 دقائق وزجاجة، وأخذ نفس عميق.

تنفُّس الزجاجة

ستحتاج فقط إلى زجاجة بلاستيكية فارغة، واجلس كما فى الصورة على يديك وقدميك، واضغط على عنق الزجاجة بين أسنانك، واجعل الشهيق والزفير ببطء، باستخدام التنفس البطنى، وتنفس من خلال الأنف، واجعل الهواء فى الزجاجة، واجعل الأنفاس قصيرة وقوية لمدة 15 مرة، وإذا شعرت بالإرهاق استرح.

تنفُّس الأسد

على الرغم من أن هذا التمرين قد يبدو سخيفًا قليلاً، إلا أنه جيد جدًّا لرقبتك، فعليك تحضير سجادة يوجا، والجلوس كما فى الصورة، مع وضع راحة اليد بين ساقيك، واستنشق عن طريق الأنف، ثم ازفر بقوة من خلال فمك مع قول «ها»، وافتح الفم واسحب لسانك لأبعد مسافة ممكنة باتجاه ذقنك، وكأنك أسد «بيتاوب» فيجب أن تشعر الرقبة والذقن وعضلات الوجه بالتوتر، وكرر هذا 4-6 مرات.

امتداد الساق

يؤثر هذا التمرين على عضلات البطن، ويقوى عضلات الظهر وأسفله، فبعد الاستلقاء، ومد الساقين، ضع راحة اليد على الأرض على جانبي الحوض، واستنشق جيدًا، وأثناء الزفير ارفع ساقيك بزاوية 90 درجة من الأرضية، وابق فى هذا الوضع لمدة 15-20 ثانية، مع التنفس فى إيقاع طبيعى.

ثم قم بتخفيض الساقين بحيث تكون فى زاوية 60 درجة على الأرض، والبقاء لمدة دقيقة تقريبًا، وتنفس فى إيقاع طبيعى، ثم اخفض ساقيك بزاوية قدرها 30 درجة من الأرض، وابق لمدة 30 ثانية مع التنفُّس الطبيعى أيضًا، ثم ضع ببطء ساقيك على الأرض مع الاسترخاء.

وضعية القارب

هذا التمرين يشد كل عضلات البطن، فبعد أن تجلس على الأرض وتجعل ذراعيك مُستقيمتين مع ساقيك، ارفع قدميك ليكون جسمك شكل 7 لمدة 15-20 ثانية، ولا تنس التنفس بهدوء، ثم كرر 3-4 مرات.

التنفُّس البارد

يمنحك هذا التمرين السيطرة على الجوع والعطش، ويبرد جسمك وعقلك، فبعد أن تجلس فى وضعية مُريحة لك مثل التى نراها فى الصورة، اخرج لسانك ولفه، واستنشق لمدة 4 ثوانٍ من خلال لسانك، واجعل الزفير لمدة 6 ثوانٍ من خلال فتحتى الأنف، وكرر ذلك لمدة 5 دقائق.

مقص

هذا التمرين مُفيد جدًّا للبطن وعضلاتها، وحرق الدهون، ويقوى العمود الفقرى، فبعد أن تستلقى وتلصق ساقيك ببعضهما، ضع راحة يدك أسفل الأرداف، ورأسك على الأرض، وارفع ساقيك فوق الأرض، وخُذ دورة جيدة من الشهيق والزفير ثم توقف، وبدل بقدميك أعلى وأسفل مع الحفاظ على ثبات ساقيك، لمدة 6-7 مرات، ثم استنشق واسترخ مع خروج زفيرك.