سابك وعايزة تندِّميه؟ 10 طرق مشروعة للانتقام من حبيبك السابق

بالتأكيد تعرفين مدى قوة الغيرة فى جعل أى رجل يشعر بقيمة حبيبته بعد فقدانها، خاصة عندما يبدأ فى رؤيتها مع غيره أمام عينيه بعدما كانت ملكه، وهو بالضبط ما سوف نفعله لننتقم من الـ«EX» ، ونجعله يندم على فقدانك، بل ويتوسل إليك حتى تسامحينه وتعطينه فرصة جديدة، ولكن عليك تنفيذ الخطوات التالية جيدًا دون أن تُشعريه بأنها خطة مقصودة.

1.  اجعليه يراكِ سعيدةً مستمتعةً بوقتك

عندما يراكِ حبيبك السابق سعيدةً بعد انفصالكما، ولستِ مُكتئبةً أو تقضين يومكِ فى البُكاء، سيندهش للغاية، وفضوله سيجعله يبدأ فى التفكير فيكِ، ويسأل نفسه العديد من الأسئلة حول أسباب سعادتك وكيف تبدين غير متأثرة بغيابه، وهو المطلوب الوصول له فى الخطوة الأولى.. والآن انتقلى إلى الخطوة التالية.

2.  اجعليه يراكِ مع شخصٍ أفضل منه

إذا كُنتِ ترغبين فى مُضايقة حبيبك السابق وإثارة غيرته حاولى أن تجعليه يراكِ مع شخص أفضل منه حتى لو على سبيل التمثيل، فالمُراد فى هذه الخطوة هو أن تجعليه يشعر وكأن شخص جديد دخل حياتك بالفعل، ولكن احذرى الظهور المتكرر أمامه، لأن مثل هذه التصرفات ستستفزُّه كثيرًا، وقد تجعله يتهوَّر ويندفع ويقوم بضرب من معك من كثرة الغيرة.

3.  تجاهليه تمامًا

إذا كُنتِ حقًّا ترغبين فى إثارة نار الغيرة بقلب حبيبك السابق فعليك أن تتجاهليه تمامًا، وتعاملى وكأنه ليس له وجود، حتى إذا قابلتِه بالصدفة فى أحد الأماكن، فتظاهرى وكأنك لا تُلاحظين وجوده، وإذا حاول أن يتصل بكِ أو حتى يُرسل لكِ رسالة، فلا تُجيبى عليه فورًا، وحاولى تأخير الرد قدر الإمكان إذا كُنتِ ترغبين فى الرد، المهم فى تلك الخطوة أن تجعليه لا يستطيع الوصول إليكِ بسهولة.

4.  تعاملى مع أصدقائه بطريقة لطيفة

بالتأكيد، يتوقَّع أن تكونى مُكتئبة وحزينة للغاية بعد انفصاله عنك، لا ترغبين فى الخروج أو مُقابلة أحد والتحدث معه، ولهذا فعليك تحطيم كل توقُّعاته، تعمَّدى الابتسام فى وجه أصدقائه عند مُقابلتهم وأخفى تمامًا كل ما تشعرين به من حزن وضيق، لأنهم حتمًا سيخبرونه، وإذا شعر أن غيابه يؤثر عليك سيهدأ وستفسد الخطة بالكامل.

5.  تجاهلى جميع منشوراته على مواقع التواصل

واحد من أهم الأشياء التى يجب أن تُراعيها، وهو تجاهل جميع منشوراته على مواقع التواصل الاجتماعى أو أى رسائل يُرسلها لك، وإذا وجدتِه يقوم بنشر صور جديدة مع أصدقائه أو صديقاته حتى يُضايقك أو يُثير غيرتك، فلا تلوميه أو تُعاتبيه مهما استفزك، لأنك بهذه الطريقة ستكونين حقَّقتِ له ما يُريده، فإذا كنت لا تستطيعين كتم غيرك، فمن الأفضل أن تقومى بعمل «unfollow» لكل حساباته.

6.  عليكِ بالكثير من الـ «Stories»

طريقة أخرى جيدة لإثارة غيرته واستفزازه هى نشر الكثير من الـ«Stories»، قومى باتخاذ بعض الصور فى كل مرة تقومين بالخروج فيها، وانشريها لما كـ«Stories» على حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعى، فهذه الطريقة ستجعله يشعر وكأن غيابه لم يؤثر فيكِ أو فى سعادتك.

7.  إياك أن تُظهرى له غيرتك عليه

ببساطة، إذا شعرت أنك تغيرى عليه لأى سبب، لن يغار هو عليك، وسيعرف أن كل ما سوف تفعلينه لإثارة غيرته ما هو إلا خطة محكومة تقومين باتباعها لمضايقته، وبذلك تفشل الخطة بالكامل.

8.  افعلى كل ما كُنتِ تفعلينه معه مع شخص آخر

احرصى على الخروج فى الأماكن التى اعتدتما الخروج فيها، وقومى بشراء كل الأشياء التى اتفقتما على شرائها معًا، ارتدى الملابس التى كان يحب رؤيتها عليك، افعلى كل الأشياء التى كان يحبها، ولكن مع شخص آخر، واتحداك إن لم ينهار.

9.  كونى أجمل فى كل مرة يراكِ فيها

إذا كُنتِ ترغبين فى جعله يندم على تركك، فعليك أن تُهيئى له السبب، وأسهل ما يُمكنك فعله هو أن تبدى جميلة وأنيقة ومهتمة بمظهرك فى كل مرة يراكِ فيها، بل وأجمل كثيرًا مما كُنتِ عليه أثناء علاقتك به.

10. أخيرًا اعرفى ماذا تُريدين؟

الآن، وبعد أن قُمتِ بتنفيذ الخطة بالكامل، جاء وقت الحسم، فعليك أن تفكرى قليلاً مع نفسكِ لتعرفى ماذا تُريدين حقًّا من تلك العلاقة، هل ترغبين فى الرجوع إليه؟ أم يكفيكِ استرداد حقَّكِ؟

إذا وجدتِ نفسكِ ترغبين فى الرجوع إليه، فأوَّل ما عليك فعله هو مُقابلته وإخباره بأن كل ما كُنتِ تفعلينه ما هو إلا خطة قُمتِ بتنفيذها حتى تُثيرى غيرته، وإذا كان هو يُحبُّكِ حقًّا فسوف يرتاح ويفرح وتبرد ناره؛ لأنه سيعرف أنك فعلتِ كل هذا حتى يعود إليك مرَّةً أخرى.

يمكنك أيضًا التعرف على خطوات تحويل «الإكس» إلى «بيست فريند»