الفرق بين الصداقة والإعجاب والحب 10 علامات لمعرفة حقيقة مشاعر صديقك تجاهك

الصداقة الحقيقية أهم الأشياء التى لا تُشترى بالتأكيد، وبعيدًا عن فوائدها وأهميتها فى رحلة الدُّنيا، عادةً ما يكون أصدقاؤنا من أقرب الأشخاص لنا فى العالم، ويمكنك أن تقع فجأة فى حب صديقك وتخاف من أن ذلك ليس متبادلاً، لكن فى بعض الأحيان يقع الأصدقاء فى حُبِّنا أيضًا، ويبادلوننا نفس درجة حُبِّنا لهم، لذلك نوضح بعض الحقائق التى يجب الانتباه إليها إذا كنت تريد أن تعرف حقيقة مشاعر صديقك تجاهك، وإلى أى مدى يُحبك، إذا كان الأمر فارقًا لك مع أحدهم، فى تطوير علاقة صداقتكما إلى شُركاء حياة.

المُساعدة

سيساعدك أحد الأصدقاء دائمًا ولا شك فى ذلك، ولكن إذا تركوا صديقتهم أو عملهم أو أصدقائهم لمساعدتك، فإن مشاعرهم ربما تتجاوز الصداقة.

الهدايا

ممكن أن يقدم الأصدقاء هدايا صغيرة دون سبب، ولكن عندما يريد الشخص الذى يحبك أن يثير إعجابك، سيشترى الأشياء باهظة الثمن التى كنت تحلم بها دائمًا.

التسوق

إذا كان أحد الأشخاص مُستعدًا للذهاب للتسوق طوال اليوم دون شكوى، فقد يرغب على الأرجح فى إثارة إعجابك بتفانيه، لكن الأصدقاء دائمًا يخبرونك بمدى تعبهم ويشجعونك على إنهاء الجولة سريعًا.

طريقة «التهوين»

الأصدقاء مستعدون دائمًا لدعمك خلال أحلك الساعات والمواقف، لكن يحافظون على الموضوعية فى حديثهم عن الآخرين، ويُراهنون على فعلهم الذى سيُحسن الأمور، بينما الذى يُحب بحق لن يترك لأحد مساحة من أجل تحسين وضعك الحالى وسيكون هو بنفسه وبُمفرده على قدر المسئولية معك، ودائمًا سيكون بجوارك حتى تتحسن الأمور بالفعل.

درجة الاهتمام

أصدقاؤنا لديهم أصدقاؤهم الذين يريدون قضاء بعض الوقت معهم، ولكن سيفضل الشخص الذى يحبك البقاء دائمًا معك.

الاعتذار

الناس الطيبون يقدمون اعتذارًا إذا كانوا السبب فى أذى، ولكن الشخص المُحب سوف يسقط على ركبتيه متوسلاً من أجل الاستغفار، لأنه يخشى فقدان ثقة من يحبهم.

السلوك اللاواعى

عندما يكون المرء غير مُدرك لما حوله، مثلاً عندما يكون فى نوبة عصبية شديدة، أو فى غُرفة إفاقة «البنج»، فهُنا كل شىء يبدو أسهل لمعرفة حقائق المشاعر، وسيحدُث هذا من دون مجهود فالصراحة تكون سيدة الموقف.

التعامل مع الآخرين

سوف يرفض دائمًا أى شخص يحبك أن يعرض ما يعرضه عليك، على أى شخص آخر.

النصيحة

قد يُقدم لك صديقك نصيحة بالبُعد عن شخص ما، ولكن إذا أراد أن يحل محله بسبب قُربه منك، فقد يشعر بالغيرة ويُريد أن تتطور علاقة صداقتكما.

الذاكرة

يُمكن لأى شخص أن ينسى أيًّا من قصصك حتى أصدقاءك بالتأكيد، ولكن الشخص الذى يحبك سوف يتذكر دائمًا كل ما تقوله دائمًا وبالتفاصيل.