13 نقطة تدليك لزيادة معدل الحرق وتسريع إنقاص الوزن

«Acupressure» شكل قديم من أشكال التدليك، وهو تدليك مناطق معينة فى جسمك للمساعدة فى تدفق الطاقة.. وفقًا لنظرية طبيِّة صينية تقليدية، فبالضغط على بعض نقاط الطاقة الزائدة على جسمك، يُمكنك إعادة تدفق الطاقة مرة أخرى ومساعدة جسمك على العمل بشكل أفضل، هذه النظرية تُطبق لما يقرب من 2000 سنة، وتجربة العديد من الناس قالت إنها ساعدتهم فى فقدان الوزن.. قُم فقط بهذا التدليك البسيط على بشكل يومى، ولكن عليك أن تكون هادئًا ومُسترخيًا، قبل البدء فى الروتين، قُم ببعض تمارين التنفس لتحسين تدفق الأكسجين عبر الجسم.

تعرض «7 أيام» 13 نقطة تدليك تساعد على زيادة معدل الحرق واستعادة تدفق الطاقة إلى الأجهزة التى تؤثر على فقدان الوزن.

قمة العضلات شبه المنحرفة

تقع هذه النقطة فى ظهرك حيث يلتف عنقك مع كتفك، وهو يتناسب مباشرةً مع الحلمة، ضع ضغطًا على هذه البقعة لمدة دقيقة، ثم كرر على الجانب الآخر من جسمك، كرر التمرين يوميًّا.

 جسر الأنف

نظرة على المرآة، والعثور على المنطقة بين عينيك وجسر الأنف، وتدليك المنطقة المؤدية من عينيك نحو جسر أنفك.

 النقطة بين حاجبيك

غريزيًّا، يمارس الكثيرون منا الضغط على بين أعيننا عندما نكون مُتعبين، وهذا قد يثبت أن العلاج بالتدليك يعمل، اعثر على النقطة بين عينيك فوق جسر الأنف قليلاً، واضغط عليها برفق لمدة دقيقة واحدة.

منتصف الصدر

المنطقة فوق منتصف الصدر، على عظم الصدر، هى نقطة أخرى يمكن أن تساعدك على استعادة الطاقة وفقدان الوزن، اضغط على النقطة المحددة والتدليك لمدة دقيقة واحدة، كرر التمرين يوميًّا.

الأذن

المكان المناسب بين أذنك وعينك هو المكان الذى تبحث عنه، عليك الضغط والتدليك لمدة دقيقة واحدة.

البطن

يحتوى بطنك على العديد من نقاط الضغط التى يمكنها تنشيط تدفق طاقة أكثر سرعة، ما يُسهل فقدان الوزن، ولكن يجب أن تبحث عن نقطة واحدة محددة، وهى تقع أسفل السُّرة بمقدار إصبعين، وعليك تدليك هذه المنطقة لمدة دقيقة واحدة.. كرر التمرين بشكل يومى.

أعلى عضلات البطن

تقع هذه النقطة تحت صدرك فى المنطقة التى توجد بها معدتك، وعليك تدليك بطنك بشكل تصاعدى.. كرر التمرين يوميًّا.

الكوع

الجزء الداخلى من المرفق مكان آخر للعلاج بالتدليك، عليك الضغط على النقطة لمدة دقيقة واحدة.

الرُّكبة

ركبتاك أيضًا نقطتان رائعتان للحصول على التدليك المفيد للراحة، اضغط عليهما وقم بتدليكهما بشكل يومى.

الكاحل

الأجزاء الخارجية والداخلية من كاحلك نقاط علاج بالتدليك، فيجب تدليكها يوميًّا لمدة دقيقة واحدة على الأقل للحصول على أفضل نتيجة لتمريناتك الروتينية الكلية.

الشفة العليا

المنطقة التى تقع فوق الشفة العليا مباشرةً هى ما تبحث عنه عند القيام بتدليك على وجهك، واضغط على النقطة لمدة دقيقة واحدة.

اليد

بعد الانتهاء من التدليك بالضغط على الرأس والجسم والأطراف، انتقل إلى يديك، هناك بقعة بين الجزء الخارجى من يدك والإبهام، دلِّكها لمدة دقيقة واحدة يوميًّا.

القدم

الأقدام ليست فقط للمشى ولكن أيضًا للعمل نحو تحسين الأيض والصحة بشكل عام، قُم بتدليك كل نُقطة فى الصورة للحصول على أفضل النَّتائج.

من خلال إيجاد جميع نقاط الضغط الخاصة فى جسمك والتى تعمل على نظام الهضم وعمل الأيض، يُمكنك بسهولة تسريع فقدان الوزن.. من المهم جعل هذا العلاج روتينًا بحيث يكون له تأثير حقيقى على جسمك.