4 زيوت أساسية يجب توافرها بغرفتك

تلعب الزيوت العطرية دورًا كبيرًا فى العلاج بالروائح، وتوفر مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، وأفضل من العقاقير الدوائية التى لها آثار جانبية خطيرة تسبب الأذى، فهناك أناس يستخدمون نهجا شاملا يتعلق بالرعاية الصحية بواسطة تلك الروائح.

عندما تستخدم العلاج بالروائح، فإنها تؤدى إلى استجابات عاطفية فى الدماغ التى ترسل الشفاء للجسم، ويمكن أن تهدئ اضطرابات الجهاز الهضمى، وتوازن مستويات الهرمونات، وتقلل من أعراض القلق والتوتر، وتحسن المزاج وترطب الجلد، وتساعدك على الشعور بالأمل والتفاؤل والنشاط، مع ضرورة التأكد من عدم إصابتك بأى نوع من الحساسية تجاهها.

هناك العديد من الأنواع المتاحة التى لها تأثيرات مختلفة على مختلف الظروف الصحية، وفيما يلى أهم سبع زيوت يجب عليك الاحتفاظ بها دائمًا على بجانب سريرك.

زيت اللافندر الأساسى

تشعُر وكأنه طازج ومهدئ ومثالى لوضعه على بياضات السرير، لما له من رائحة خفيفة ومهدئة تعمل كمسكن، فالأنواع المختلفة لها خصائص مختلفة، ولكنها جميعها تحتوى على كميات كبيرة من الأوكاليبتول، وأسيتات ليناليل، ولينالول، وكافور، ما يجعلها معززًا قويًّا مناعيًّا، فزيت اللافندر أيضًا آمن تمامًا للاستخدام يوميًّا ويمكن تطبيقه على الجزء السفلى من القدمين أو على وسادة أو فى جهاز نشر الهواء.

البخور

يجب أن يكون جزءًا من روتينك الليلى، فرائحته واحدة من أفضل ما هو متاح لخلق مساحة تأملية وسلمية، فإنها رائحة عذبة ونظيفة، فعطر البخور ترابى، ومع ذلك يميل إلى رائحة الفواكه ومريح ومهدئ، ويمكنك أيضًا عمل مرطب مخصص بإضافة بضع قطرات من زيت اللبان إلى كريم الليل.

نجيل الهند

«فيتيفر» واحد من أكثر الزيوت الأساسية القوية والمعقدة، لديه نسيج سميك يستخدم لنكهة الطعام والمشروبات، وله تأثير موازنة ومهدئ ويحتوى على خصائص طبية بما فى ذلك هو مهدئ، ومضاد للتشنج، ومطهر، ومحفز للمناعة.

Vetiver أيضًا هو زيت مهم يجب أن يحتوى عليه سريرك، للمساعدة فى تقليل الغضب والتوتر والتهيج، لديه صفات تخفيف التعب النفسى والألم الجسدى.

زيت الليمون

زيت الليمون العطرى يستخدم على نطاق واسع لتنظيف أى شىء، فإن إضافة زيت الليمون إلى روتين الجمال الليلى الخاص بك سوف يقلل من الشوائب، ويخلق شعرًا أكثر نعومة وأكثر لمعانًا، ويتم استخدام نبات عشبة الليمون بأكمله فى كل شىء من منتجات التنظيف إلى الشاى، ويُعطى رائحة ليمون حلوة وخفيفة ومن خصائصه أنه بمثابة مضاد للفطريات، وللبكتيريا، وللالتهابات، وطارد الحشرات أيضًا.