5 أشياء أساسية تقلل من مخاطر الخيانة إلى صفر وفقًا للعلماء

عندما نُقبل على إنشاء عائلة، جميعنا نريد أن نكون سعداء فى زواجنا، ولأن أحد معايير السعادة هو الإخلاص، فقد أجرى ويلارد إف هارلى – Willard F. Harley، أخصائى علم النفس واستشارى العلاقات الزوجية تجربةً مع أكثر من 800 من الأزواج، ووجد أن الرجال والنساء لديهم احتياجات أساسية ينبغى أن تكون راضية من أجل تقليل فرص الخيانة وبناء علاقة سعيدة، وأوضح هارلى تلك الاحتياجات فى كتاب بعنوان «احتياجاته واحتياجاتها» لبناء علاقة زواج ناجحة بين الطرفين.

والآن، يُمكنك التعرف على تلك الاحتياجات التى تضمن بناء علاقة مُرضية بين الزوجين وتقلل من احتمالية الخيانة إلى 0%، بحسب هارلى.

1-حاجتها للحنان وحاجته لممارسة الجنس

المرأة بحاجة إلى الحنان

الأمر لا يتعلق فقط بالحنان، ولكن أيضًا بالرومانسية والحب، ويُمكن التعبير عن هذه المشاعر بطرق متعددة: التقبيل والمعانقة، والزُّهور، والمكالمات، والاهتمام بصفة عامة، كل هذه الأشياء تجعل المرأة تشعر بالحماية والراحة.

الرجل بحاجة إلى ممارسة الجنس

غالبًا ما تقلل النساء من أهمية حاجة الرجل القوية لممارسة الجنس، ويعتقد هارلى أن حاجة الرجال إلى الجنس وحاجة النساء إلى الحنان مرتبطان ببعضهما البعض، فإذا لم يظهر الرجل أى حب أو حنان، فهناك احتمال ألا يحصل على أى جنس، وعلى العكس، إذا لم تسمح المرأة بأن يمارس الرجل الجنس معها، فلن يكون حنانًا أو معطاءً معها.

2-حاجتها للتحدث وحاجته لصديق يشاركه هواياته

المرأة لديها حاجة للتحدث

تحتاج المرأة إلى رجل يستمع إليها باهتمام، ويشاركها أحاديثها، فقد اكتشف هارلى أنه من أجل الشعور بالرضا، تحتاج النساء إلى حوالى 15 ساعة من اهتمام الرجال فى الأسبوع، أى أكثر قليلاً من ساعتين فى اليوم.

الرجل بحاجة إلى أن تكون زوجته رفيقة له فى هواياته

بالنسبة للرجال، من المهم جدًّا أن تكون زوجاتهم رفقاء جيدين.. فوفقًا لعلم النفس، الاسترخاء مع الزوجات هو ثانى أهم شىء بالنسبة للرجال، لذا فمن الضرورى مشاركة المرأة للرجل هواياته واهتماماته مثل الذهاب للصيد معًا، ومراقبته أثناء ممارسة رياضته المفضلة، وما إلى ذلك.

3-حاجتها للصدق وحاجته لزوجة جذابة

المرأة بحاجة إلى شريك صادق

تعتمد ثقة المرأة على صدق شريكها، وحتَّى لا يفقد ثقتها فمن المهم جدًّا أن يكون صادقًا حتى فى أصغر التفاصيل.

الرجل بحاجة لزوجة جذابة جسديًّا

لنكن واقعيين، لا يُمكن للرجال تقدير زوجاتهم فقط من أجل ذكائهن، فهن أيضًا بحاجة إلى أن يكن جذابات جسديًّا.

4-حاجتها لما يكفى من المال وحاجته إلى منزل مريح

المرأة بحاجة إلى ما يكفى من المال

المرأة لا تبحث عن رجل يوفر لها الكثير من المال، ولكن من الضرورى أن يضمن لها حياة مستقرة ويحقق لها الشعور بالأمان، وهو ما يعنيه هارلى.

الرجال بحاجة إلى أن تكون منازلهم مريحة

يواجه الرجال الكثير من المشاكل والمهام يوميًّا، والتى يجب حلها بشكل منتظم، لذلك من المهم جدًّا أن يكون لديهم مكان مرتب ومنظم، يُمكِّنهم من الحصول على الراحة.

5-حاجتها لأن يكون زوجها أبًا جيدًا وحاجته للإعجاب

المرأة بحاجة إلى أن يكون زوجها أبًا جيدًا

من المهم للمرأة أن يكون زوجها قدوة جيدة لأبنائهما وصورة رجل مثالى لبناتهما، كما تحتاج من الرجل أن يتحمل مسئوليات معينة فى تطوير وتعليم أبنائهما.

الرجال بحاجة إلى الإعجاب

من المهم أن يشعر الرجل بالفخر بنفسه وأن يدرك أنه محط إعجاب زوجته، فالإعجاب الصادق يعتبر محفزًا جيدًا للرجل حيث يلهمه للقيام بالمزيد.