5 عادات يومية تُكسبنا الوزن الزائد

أنت لم تأكل الوجبات السريعة والحلوى لفترة طويلة، وتمارس الرياضة بانتظام، وتحاول جاهدًا أن تخسر وزنك، لكن تلك الكيلوجرامات الزائدة تبدو متعلقة بك فى الواقع، ولكن معظم الناس لا يدركون أن هناك 5 عادات يومية يُمكن أن تمنعهم من  تحقيق أحلامهم.

تعرض «7 أيام» 5 عادات يومية يجب عليك التخلى عنها الآن من أجل إنقاص وزنك.

النوم كثيرًا

قلة النوم تسبب أن الجسم يزيد من إنتاج هرمون الكورتيزول استجابة للإجهاد الذى بالتالى يزيد من شهيتك، ومع ذلك قد لا يكون الإفراط فى النوم أفضل لك، وفقًا لدراسة فإن النوم لأكثر من 10 ساعات فى اليوم يُمكن أن يؤدى إلى ارتفاع مؤشر كتلة الجسم، وينصح الأطباء بالحصول على من 7 إلى 9 ساعات من النوم يوميًّا.

تظل فى الظلام

افتح الستائر فورًا بعد الاستيقاظ، فقد وجد فى دراسة أن موجات الضوء من شمس فى الصباح الباكر تعزز عملية الأيض وتساعد جسمك على إنقاص كتلة الجسم فحتى 20 إلى 30 دقيقة من ضوء النهار يكفى للتأثير على مؤشر كتلة الجسم.

لا ترتب سريرك

قد يبدو غريبًا لكنه صحيح، كشفت دراسة أجرتها مؤسسة النوم الوطنية الأمريكية أن الأشخاص الذين يعدون أسرتهم أفادوا أيضًا بنوم أفضل بشكل عام، وبعد كل شىء فإن النوم الصحى هو الطريقة المثلى للحصول على وزن صحى.

نسيان وزن نفسك

أثبت فى بحث أن الوزن اليومى هو تقنية ناجحة تشجع على إنقاص الوزن، أفضل وقت للوقوف على الميزان هو أول شىء فى الصباح قبل تناول أى شىء أو شربه، نظرًا لأنك تفقد الوزن فى الليل، فستحصل على الرقم الأكثر دقةً.

11 معلومة يجب معرفتها قبل الوقوف على الميزان

أنت تأكل القليل جدًّا على الإفطار

يصر بعض الباحثين على ضرورة تدليل نفسك بتناول وجبة لذيذة فى الصباح.. فى الواقع، فإن وجبة الإفطار المتوازنة التى تحتوى على 600 سعر حرارى من البروتينات الخالية من الدهون، والكربوهيدرات، وبعض الحلوى ستجعل من السهل عليك اتباع نظامك الغذائى اليومى.