الشعور بالحب ليس سهلاً 6 أشياء يحتاجها الرجل حتى يحب

الحب ليس مجرد إعجاب بشخص، والزواج منه وتكوين أسرة وتربية أطفال، فالأمر أكثر تعقيدًا من ذلك، وقد استغرق الأمر الكثير من السنوات حتى فهم الرجل لماذا يحب ولماذا يشعر بجاذبية قاتلة تجاه من يحب، فالحب بالنسبة للرجل لا يتعلق بالأطفال والأسرة فقط بل يتعلق بالكثير من الأشياء، فليس من المهم بالنسبة له تكوين عائلة ولكن المهم أن يكوِّن العائلة الصحيحة، أدَّى الحب إلى زواج الشخص الصحيح وأخذ الحضارة البشرية على الطريق الذى نحن عليه.

على مدى سنوات، شكل الرجال نوعًا خاصًا من الذوق والطموح والتوقعات نحو علاقتهم المثالية، يتألف بشكل رئيسى من ستة أشياء تثير بطريقة أو بأخرى أهم الحب فى معظم الرجال، وذلك بفضل النظام الأبوى السائد فى المجتمع.

تعرض «7 أيام» 6 أشياء تشكل أساس أى علاقة بالنسبة للرجل:

اختارى الوقت الذى يكون مستعدا فيه

يأتى الحب مع المسئوليات الإضافية، والتى قد تتضمن أحيانًا متطلبات اقتصادية واجتماعية، عليه أن يفكر فى نفسه وأنه جاهز تمامًا، وأنه لا يحرج نفسه أو المرأة التى يحبها، وهذه اللحظة ضرورية فى نهاية المطاف، لأنه إذا لم يحدث ذلك، فمن الممكن أن يفسد كل شىء.

«خليه يحس إنه مسيطر»

واحد من أهم الحوافز النفسية بالنسبة للرجل شعوره بأنه المُسيطر على كل شىء، فالرجل يحب أن يقود، وهو شىء رآه كل رجل فى والده وجدِّه، وكل رجل فى العائلة من قبله، وهى سمة وراثية منذ زمن بعيد، وهى الدُّعامة الأساسية فى السلوك الرجولى، لذا عندما يشعر الرجال بالتحكم فى مواقف معينة مثل «دفع الفاتورة.. إصدار أوامر إلى الجميع.. اختيار نوع الطعام»، فهذا دليل عميق بالنسبة لهم، ويعطى لهم الثقة التى تظهر فى أفعالهم.

«حسِّسيه إنك فى أمان معاه»

يحب الرِّجال حماية أحبَّائهم، فإن الرجال لديهم ميلٌ نحو التفكير فى السيطرة، والاهتمام، وحماية أحبائهم، لأنه يمنحهم شعورًا بأنهم يتحكمون بأنفسهم أيضًا.

ونظرًا للعلاقة النمطية فى هذا العصر، فمن الأكيد فعلاً أن الرجل يُفكر مرَّتين قبل أن يؤذيكِ إذا كان يُحبُّك، فمن الأفضل للعلاقة تبقى حقيقية لكى تكونى آمنة.

«اقبليه رغم عيوبه»

يحب الرجل أن يكون مقبولاً رغم كل شىء، فمن عادات البشر ارتكاب الأخطاء، ومن الأكيد أنه سيكون سعيدًا وراضيًا أن يكون مقبولاً رغم أخطائه الكثيرة، ولكن إن لم يفعل المثل لكِ فيجب عليكِ تقبل أخطاء شخص آخر.

الالتزام معه

الالتزام أمرٌ مهمٌّ بالنسبة له، ولن يفعله معكِ إن لم يرَ التَّبادل، قد يبدو الأمر غير معقول وأنانيًا، ولكن الحب يطلب بعض التنازلات فى الحقيقة، فهو إن لم يرَ أن عواطفه مُتبادلة، فلن يسقط فى حبك أبدًا.

«المستقبل معاكِ أحسن»

الإنسان بطبعه يُريد الأفضل لنفسه، فإن لم يرَ إمكانية النمو معك فى المستقبل، فإن معظم حواسه البدائية سوف تظهر له العلم الأحمر دليلاً على وجود خطر، فمن الأفضل أن يشعر بمستقبل مزدهر معكِ من جميع الجوانب.

وتذكر أنه من الأفضل دائمًا الانتظار حتى تكون الأمور على ما يُرام قبل اتخاذ خطوة بهذا الحجم.