7 أشياء يجب تجنبها أثناء «الخناق» مع حبيبك

لأنه من السهل جدًّا إيذاء شخص بكلمة أو فعل أثناء «الخناق»، تاركًا أثرًا عميقًا فى نفسه حتى بعد انتهاء المشكلة، ما يُدمِّر العلاقة بالكامل، فهناك 7 أشياء يجب ألا تفعلها أبدًا أثناء «الخناق» مع أحبائك.

1-لا تدرج طرفًا ثالثًا فى المشكلة

المشكلة لا تخص أحدًا سواكما ولا يجب أن تسمحا لأحد آخر بالتدخل لحلها، فإذا أقبل أحدكما على إشراك والديه، فقد يتفاقم الأمر ويصبح من الصعب حله، بالإضافة إلى أن الأثر الذى سوف يتركه فى نفوس الآخرين لن تكونا قادرين على محوه حتى لو عاد الانسجام إلى علاقتكما، فإن أفراد العائلة الآخرين سيتذكرون كل شىء وسوف يستخدمونه ضدك أو ضد شريكك عندما تتاح لهم الفرصة.

2-تجنب العنف

أثناء الخلاف، يميل الناس إلى إظهار أسوأ جوانب شخصيتهم، فالبعض يحاول إثبات أنه على حق، فيلجأ إلى العنف، لذا فلا تسمح لنفسك أو لشريك حياتك باستخدام العنف، بغض النظر عن مدى غضبكما مع بعضكما البعض، فالألم الجسدى الذى يسببه سيقتل كل المشاعر الجميلة.

3-لا تخلط الأمور ببعضها

إذا كان السبب الرئيسى للخناق هو كومة الأطباق غير المغسولة، فدعها تبقى هكذا، لا تقم بتذكير شريكك بكل أخطائه السابقة، فهذه الطريقة تحول المشاكل الصغيرة والبسيطة إلى صراعات كبيرة وبشعة.

4-لا تتحدث عن الفراق

عندما تقول «دعنا ننفصل» أثناء الخناق، يمكن أن يصبح هذا أكبر إهانة على الإطلاق، فمثل هذه الكلمات قد تؤذى مشاعر شريكك بشكل سيئ للغاية، وكلما قلت أكثر، كان الطلاق أسرع، فإذا كنتما تحبان بعضكما البعض، لا تتحدثا أبدًا عن الفراق أو الانفصال أثناء المشاكل.

5-لا تترك المكان فى منتصف الخلاف

ببساطة، مغادرة المكان أو المنزل أثناء الخناق سيظهر فقط مدى عدم الارتياح الذى تشعر به وأنت تحت سقف واحد مع شريك حياتك، فإن ترك المشكلة دون حل والهرب بعيدًا سيجعل شريكك يفكر فى كونك شخصًا غير ناضج، لذا فمن الأفضل الانتظار حتى تهدأ، وبعد ذلك يمكنك مناقشة كل شىء بهدوء لإيجاد حل للمشكلة.

6-لا تذهب للنوم بمفردك

من خلال الذهاب إلى النوم بمفردك، يظهر أنك لست مستعدًّا للمصالحة، فالروتين اليومى، مثل الذهاب إلى الفراش معًا، سيخفف التوتر ويسرع فى حل النزاع، فقد تجد نفسك تعطى شريكك ظهرك وتأخذ جانبًا فى البداية، ولكن فى الصباح سوف تستيقظ كما لو أن شيئًا لم يحدث، وقد لا تتذكران المشكلة التى حدثت الليلة الماضية.

7-لا تتشاجرا فى الأماكن العامة

إذا سمحت لنفسك وشريكك بالخناق فى مكان عام، فعلى الأرجح أنكما لا تحترمان بعضكما أو الأشخاص المحيطين بكما، لذا فمن الأفضل التحدث عن مشكلاتك فى المنزل.

العلم يؤكد: «الخناق» يجعل العلاقات أقوى وأكثر سعادة