بمناسبة الاحتفال بالـ«هالوين» 7 أفلام رعب للـ«ويك إند»

لا ينبغى أن يكون اختيار فيلم لمشاهدته قرارًا صعبًا، ولكن مع كم الأفلام الرائعة فى جميع التصنيفات التى تم إصدارها مؤخرًا، سترغب فى قضاء عطلة نهاية الأسبوع بأكملها فى السينما، لذلك نحن هنا لتسهيل الأمر عليك، وقد وقع اختيارنا على أفلام رعب بعضها عرض هذا العام وبعضها كان متاحًا منذ فترة، والتى من الممكن أن تكون قد فاتتك.

إليك 7 أفلام رعب أكثر من مثيرة يمكنك مشاهدتها فى نهاية هذا الأسبوع.

(A QUIET PLACE (2018

تدور قصة الفيلم حول اثنين من الآباء يقومان بعمل ما يلزم للحفاظ على أمان أطفالهما فى حيث تتعقبهم وحوش تصطاد فرائسها بحاسة السمع المفرطة، لا يمكن للعائلة إصدار أى صوت وكل شخص يختبئ فى صمت، لأن كل ما يتطلب لجلب الوحش هو إصدار صوت عال واحد وكل شىء يمكن أن يحدث بشكل خاطئ.

(IT (2017

تدور قصة الفيلم حول بلدة ديرى فى أيرلندا، حيث يختفى الأطفال واحدًا تلو الآخر، تاركين خلفهم أجسادًا ممزقة، ثم فى مكان معروف باسم «The Barrens»، تتحد مجموعة مكونة من 7 أطفال فى مواجهة مروعة ضد شبح المهرج يدعى «بينى وايز»، ويظل أحد الأطفال «بيل دينيبروه» فى محاولات للثأر من المهرج الذى تسبب فى مقتل شقيقه.

(Get Out  (2017

تدور قصة الفيلم حول شاب أمريكى من أصل أفريقى يزور والدى صديقته البيضاء فى عطلة نهاية الأسبوع، لمحاولة فهم السلوك العائلى للتعامل مع أزمة اختلاف الأعراق، وبعد وصوله يشعر بعدم الارتياح حول استقبال عائلتها له، وفى نهاية الأسبوع يصل إلى اكتشافات مزعجة وضعته فى موقف لم يتخيله أبدًا.

(Annabelle: Creation (2017

تدور قصته حول صانع الدمى صموئيل مولينز، الذى ماتت ابنته فى حادث سيارة، وبعد 12 سنة من الحادثة المأساوية، رحب صموئيل براهبة وست بنات يتيمات فى منزله، وحذرهن من دخول الغرفة الوحيدة المغلقة التى كانت تخص ابنته، وأثناء الليل تمكنت فتاة مصابة بالشلل من التسلل إلى هذه الغرفة وحدها بدافع الفضول، ثم وجدت دمية «أنابيل» كانت مخبأة بداخل خزانة الملابس، ما تسبب فى مطاردة قوة الدمية الشريرة لها.

(Split (2016

تدور قصة الفيلم عن رجل مختل عقليًّا مع 23 شخصية مختلفة، يخطف 3فتيات ولا أحد يعرف الدافع وراء ذلك، وكانت إحدى الفتيات تسمى كاسى، فتاه انطوائية، تتجنب الحديث مع أى شخص، تجد نفسها مدعوة إلى حفل ميلاد إحدى زميلاتها، تدعى كلير، ومعهما فتاة أخرى تدعى مريكا، وبعد انتهاء الحفل يقرر والد كلير توصيل كاسى لمنزلها، لكن تتغير الأقدار وتقع الفتيات الثلاث فى أسر المختل ليحبسهن فى مكان مغلق.

(Train to Busan (2016

تدور قصته عن أب ليس لديه الكثير من الوقت لقضائه مع ابنته، يذهب معها فى رحلة من سيول إلى بوسان فى كوريا الجنوبية عبر القطار السريع، وأثناء الرحلة تبدأ نهاية العالم، وينفجر فيروس يحول معظم سكان الأرض إلى زومبى، وبينما هما فى طريقهما إلى بوسان يحاول الركاب غير المصابين بالفيروس النجاة وحماية أسرهم من الزومبى الموجودين على متن القطار.

(Raw (2016

يروى قصة طالبة بيطرية فى عامها الدراسى الأول، وهى نباتية لا تأكل أى لحوم، وفى أول ليلة لها بالجامعة بعد أن قابلت زميلها فى السكن، وكجزء من طقوس الترحيب بالطلاب الجدد أُجبرت على أكل لحم بعد تشجيع من شقيقتها الكبرى التى تدرس بالجامعة نفسها.. فى البداية، كان هذا له أثار ضارة بالنسبة لها، سرعان ما تحولت إلى شهوة أكل اللحوم، خصوصًا لحوم البشر.

سياحة الرعب متعة البحث عن الأرواح والأشباح