7 طرق بسيطة للقضاء على رائحة الفم الكريهة

وفقًا للإحصاءات فإنه من 35 بالمائة إلى 45 بالمائة من الناس فى العالم يعانون من مستويات مختلفة من رائحة الفم الكريهة، فهى من الأشياء التى لا نطيقها فى حياتنا، فمن الممكن أن تدمر اجتماعًا أو مقابلة، والأمريكيون ينفقون نحو 10 مليارات دولار سنويًّا على المُنظفات الفموية، ولذلك تعرض لكم «7 أيام» طرقًا سهلة للتخلص من رائحة الفم السيئة، باستخدام أشياء ربما تكون لديك بالفعل فى المنزل.

1.غسول الفم ومُعطرات النفس

أوراق النعناع تساعد فى محاربة رائحة الفم الكريهة وتنشط فمك، والتوابل مثل القرنفل تخلصك من الرائحة الكريهة، وكربونات الصوديوم أيضًا غسول للفم طبيعى، فكل ما عليك ببساطة وضع معلقة من الكربونات فى كوب ماء ومضمض فمك به.

2.شرب 2 لتر ماء يوميًّا

الحفاظ على رطوبتك له العديد من الفوائد الصحية وتجنب رائحة الفم الكريهة هو واحد منها، فإن اللعاب يمنع النمو البكتيرى، وهناك حاجة للمياه للحفاظ على عمل الغدة اللعابية بكفاءة، فتعتبر المياة ذات أهمية قصوى عندما يتعلق الأمر بمنع نمو البكتريا وسوء التنفس الناجم عن عدم كفاية اللعاب فى الفم.

3.تجنَّب بعض الأطعمة

من المعرف أن بعض الأطعمة تسبب رائحة كريهة فى الفم، لذلك من الأفضل أن تتجنبها إن كنت تريد رائحة فم منعشة على الدوام، وهى البصل والثوم، فهما أكثر نوعين شيوعًا عندما يتعلق الأمر بالرائحة الكريهة، فحاول تجنبهما.

4.تنظيف اللسان جيدًا

يمكن أن يكون لسانك أرضًا خصبة للبكتيريا ذات الرائحة الكريهة، لذا بعد تنظيف أسنانك استخدم فرشة الأسنان لتنظيف لسانك من أى بكتيريا أو أى مشتقات من البكتيريا.

5.غسل الأسنان بالفرشاة والخيط

اغسل أسنانك بالفرشاة لمدة دقيقتين، وبالخيط مرة واحدة على الأقل، فإن التنظيف بالفرشاة والخيط يساعد فى إزالة الطعام المحبوس والبكتيريا المسببة للرائحة.

6.المحافظة على صحة اللثة

تتجمع البكتيريا فى جيوب قاعدة الأسنان ما يخلق رائحة، ومن المعروف عن أمراض اللثة أنها تسبب رائحة كريهة فى الفم، فللحفاظ على صحة لثتك اختر معجون أسنان يحتوى على الفلورايد.

7.مضغ قشور الفاكهة

قم بشطف قشور الحمضيات مثل الليمون أو البرتقال وامضغها، فلن يجعل التنفس أسهل فقط، بل سيشجع الغدد اللعابية على إنتاج المزيد من اللعاب وهو الدفاع الطبيعى للجسم ضد رائحة الفم الكريهة.