8 فوائد تحدث لك عندما تنام برفقة كلبك

يمكن للكثير من الأشياء الصغيرة التى تقوم بها قبل النوم أو حتى أثناء النوم، أن تساعد صحتك على المدى الطويل، إذا كنت قلقًا بشأن السماح لكلبك بمشاركة السرير معك، فلا تكن كذلك فهناك عدد مذهل من الفوائد الصحية المتعلقة بمشاركة السرير مع كلبك، ومن المثير للاهتمام أن إحدى الدراسات ادَّعت أن النساء يستفدن بشكل خاص من مشاركة سريرهن مع كلابهن.

جمعت «7 أيام» لكم بعض الفوائد المفاجئة التى تحصل عليها من النوم مع كلبك

الكلاب تقلل التوتر والقلق 

تُستخدم الكلاب للعلاج الشعبى للتوتر، لهذا السبب يُمكن أن توفر لك الراحة أثناء النوم، ببساطة مُلاعبة الكلب الخاص بك تتسبب فى إفراز المواد الكيميائية فى عقلك لتهدئك، حتى عندما تكون  فى أكثر حالات القلق فإن اللعب مع كلبك والجلوس معه سيقضى على كل الضغوط .

توفر الكلاب الحماية

الكلاب تنبهك إذا كانت هناك أى مشكلة، فى حال وجود سارق أو أى شىء من الممكن أن يضر بك فستحميك بكل حب، وإن لم يكن هناك مشكلة فسوف تبقى بجوارك، وهو ما سيجعلك تنام وأنت مرتاح ومطمئن والاسترخاء بشكل أفضل.

الكلاب تقدم الدفء

لن تستطيع بالتأكيد النوم وأنت ترتدى معطف فرو، ولكن الكلاب تأتى بالفرو الخاص بها، لذا إذا كنت تسكن فى منطقة ذات درجة حرارة منخفضة يمكن أن يدفئك كلبك.

الكلاب تساعدك على النوم أسرع

يمكن للكلاب علاج نوبات الأرق الشائعة، فوفقًا لدراسة، فإن الكلاب تساعد فى الحد من التوتر، وهو ما يساعدك على الاسترخاء والنوم أسرع.

الكلاب تساعد فى كيمياء الدماغ

الكلاب أفضل صديق للرجل، ويؤدى لمسها إلى إطلاق مادة الأوكسيتوسين، وهى مادة كيميائية ذات فوائد متعددة للدماغ «زيادة الشعور بالاسترخاء، والثقة، والاستقرار النفسى» الكلاب تساعد سواء فى عقلك وصحتك العقلية.

الكلاب يمكن أن تخرجك من الاكتئاب

الكلاب تبقى موجودة عندما نحتاجها، لذلك هى الأصدقاء المثاليون لتهدئتنا، ومن الناحية الكيميائية يمكن للأوكسيتوسين أن يزيد من الشعور بالسعادة وأن يخرجك من حالات الاكتئاب.

الكلاب تقلل اضطرابات النوم مع النساء

إذا كنت قلقًا من أن يزعج كلبك أنماط نومك، فلا تقلق وفقًا لدراسة، بالنسبة للنساء بشكل خاص، ذكرت النساء أصحاب الكلاب وجود نوم أقل اضطرابًا بسبب تقاسم السرير مع كلبهم.

إنه جيد للكلاب أيضًا

الكلاب تريد حبك، فهى تريد المودة، وتريد أن تعتز وتشعر بالحماية، والسماح بالبقاء معك أثناء النوم يستهويها بنفس قدر استفادتك، إن لم يكن أكثر.

كيف تفهم تصرفات الكلاب؟